القبلة وفوائدها
العلاقات الجنسية

القبلة وفوائدها : إكتشف كل ما خفي عن القبلة وأهميتها في حياتك !

القبلة وفوائدها – القبلة رسول الحب، ومن خلالها يقوم الزوجان بتبادل مشاعر الحب والغرام، وتعد بمثابة التمهيد الأولي للعلاقة الحميمية، فمن خلال القبلة يبدأ جسد المرأة بالتهيؤ لبدء العلاقة الحميمية، وتقوي القبلة أواصر المحبة بين الزوجين.

تعالوا لنتعرف على القبلة وفوائدها :

وللقبلة فوائد عديدة تنعكس بشكل رائع على حياة الزوجين، وتتجلى فوائد القبلة في عدة أمور ومن أبرزها:

ads

تهدئة القلق والتوتر: تلعب القبلة دورا كبيرا في تهدئة الزوجة وإعطائها الفرصة للاسترخاء قبل ممارسة الجماع، حيث أنها تساهم في التقليل من إفراز هرمون الكورتيزول، الأمر الذي يساعد على الاسترخاء، ويعزز الثقة بالنفس، ويجعل الزوجان يدخلان في جو من الرومانسية الرائعة.

القبلة وفوائدها
القبلة وفوائدها

ترفع مستوى السعادة: كما أنها تساعد على رفع مستوى السعادة لدى الزوجين، وذلك نظرا لأنها تساهم في زيادة إفراز هرمون السيروتونين الهرمون المسؤول عن السعادة، الأمر الذي يعطي طاقة للزوجين، ويبعد عنهما شعور الاكتئاب، ويجعل الفرح يدخل إلى قلبيهما.

زيادة الحب: للقبلة دور كبير في زيادة الحب بين الزوجين، فهي تعزز العلاقة الزوجية، وتأجج المشاعر، وتقرب القلبين من بعضهما البعض، وذلك لأنها تقوم بإفراز هرمون أوكسيتوسن الهرمون المسؤول عن الحب، والذي يجعل العلاقة الزوجية أكثر هادئة ومميزة.

تحد من الردود التحسسية: تلعب القبلة دورا في الحد من الردود التحسسية التي قد يقوم بها جسم المرأة في حال قام الزوج بالجماع بشكل مباشر، ودون أي تمهيد، حيث أنها تعمل على جعل الجسم يستوعب الأمر القادم، ويتعامل معه بكل هدوء، وبدون أي تحسس.

تخفض ضغط الدم: لها دور كبير في عملية خفض الدم، وذلك نظرا لأنها تساهم في توسيع الشعيرات والأوعية الدموية، كما أنها تقوم بتسهيل عميلة التنفس، وتسهل عمل القلب من خلال تخفيف الضغط عنه بشكل مؤقت، لذلك يفضل الإكثار منها.

إقرأ أيضاً:
أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل وجعله أقوى في الفراش

علاج ناجح للشيخوخة: تعد القبلة من الأمور التي تحارب الشيخوخة وتحد منها، وذلك لأناها تزيد من تدفق الدم باتجاه الوجه، الأمر الذي يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين، الأمر الذي يحافظ على الشباب، كما أنها تساعد على إكساب عضلات الوجه مرونة كبيرة، مما يؤخر ظهور التجاعيد.

تمرين رياضي صغير: تعد القبلة تمرين رياضي صغير، وذلك لأن القبلة تستخدم ثلاثين عضلة من عضلات الوجه، كما أنها تحرق ما بين 2 إلى 6 سعرات حرارية في الدقيقة، وفي بعض الأحيان قد تصل السعرات الحرارية التي يتم حرقها إلى 26 سعرة.

ومن خلال ما سبق نرى أن للقبلة دور كبير في تعزيز روح المحبة بين الزوجين، كما أنها تنشط الجسم، وتحافظ عليه شابا، لذلك يجب الإكثار منها.

اقرأ أيضاً: الجنس الفموي ما هو ؟ كيف تمارسه ؟ وما هي الأفكار الخاطئة عنه ؟ إكتشفوا كل ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *