الإفرازات عند الرجال
جسم الإنسان

الإفرازات عند الرجال .. متى يمكن أن تعتبر خطرة ؟

يخرج من جسم الرجل العديد من الإفرازات ، بعضها يعتبر طبيعي أما البعض الآخر فيؤشر الى وجود المخاطر الصحية والأمراض ، وسنقدم لكم في هذا المقال أنواع الإفرازات عند الرجال وعلى ماذا يؤشر كل منها :

ما هي أنواع الإفرازات عند الرجال ؟

1 – السائل المنوي : وهو السائل الذي يخرج من العضو الذكري بعد الجماع ، ويتسم برائحته القوية وقوامه اللزج ، كما أنه يحتوي على الحيوانات المنوية التي تؤدي الى حصول الحمل بعد دخولها الى مهبل الزوجة .

ads

الإفرازات عند الرجال
الإفرازات عند الرجال

وربما يكون في السائل المنوي بعض المشاكل ومنها الصديد ونقص الحيوانات المنوية ، وبالتالي ستحدث بعض المشاكل الجنسية عند الرجل ، ومنها إعاقة حصول الحمل .

2 – سائل المذي :

وهو السائل الذي يخرج من الرجل عند حصول الانتصاب والشهوة الجنسية ، وقبل أن يقذف السائل المنوي ، وهذا السائل هو لزج وشفاف كذلك دون أن يكون له رائحة ، ويساهم المذى في تسهيل إيلاج القضيب خلال العلاقة الحميمة ، كما أنه يعتبر منظف ومطهر طبيعي لمجرى البول قبل قذف القضيب للسائل المنوي ، وبالتالي يضمن خلو السائل المنوي من أي تلوث ، ويمنع المواد الملوثة من أن تمتزج بالسائل المنوي .

3 – السائل الودي :

وهذا السائل يشبه السائل المنوي من ناحية القوام واللون ، دون أن يكون له رائحة ، بالإضافة لأن وظائفه وتركيبته مختلفان ، وهو لا ينزل بمقدار كبير مثل السائل المنوي ، بل هو عبارة عن نقاط بسيطة وبالخصوص قبل قيام الرجل بالتبرز أو التبول وبعدهما كذلك ، وتزداد إفرازاته عندما يتم حبس البول لمدة طويلة ، وفي حال ظهر هذا السائل بكمية كبيرة فهناك احتمال أن يكون الرجل مصاب بالتهاب البروستاتا ، كما أنه ينتج بكثرة عندما تتم ممارسة العادة السرية بشكل مستمر ، وقد يفرز هذا السائل بشكل كبير عندما يتأخر قذف السائل المنوي ، ويبقى أن على الرجل الانتباه في حالة نزول هذا السائل باستمرار .

4 – السيلان :

وهو عبارة عن افرازات سميكة ولونها يميل الى الأصفر وتحتوي على الصديد ، وهو يعتبر عدوى بكتيرية قد تنتقل عند ممارسة العلاقة الحميمة .

5 – إفرازات نتيجة اليوريبلازما أو الكلاميديا :

وهي عبارة عن بكتيريا تستطيع أن تعطل جهاز الرجل أو المرأة التناسلي ، وتؤدي الى الكثير من المخاطر الصحية ، وهي تحدث التهابات في قناة الرجل البولية وقد تمنع الحمل ، كما أنها قد تنتقل في بعض الحالات لمنطقة الشرج لتصبح أكثر خطورة .

إقرأ أيضاً : الاحتلام عند الرجال – ما هي أسبابه وفوائده ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *