قمل العانة
أمراض جنسية

قمل العانة أعراضه وكيفية علاجه – المشكلة التي تقلق الرجال

يعد قمل العانة من الأمراض الجنسية الشائعة، وتعشش هذه القملة في مكان العدوى فقط وبالأماكن القريبة منه، ولكن من الممكن أن تنتشر إلى منطقة الشرج أو الفخذين في حال كان الشخص من كثيفي الشعر، وفي بعض الحالات تواصل انتشارها لتصل إلى الإبطين وشعر الوجه، ويشيع هذا القمل عند مثليي الجنس.

وينتقل هذا المرض من خلال العلاقة الجنسية، أو من خلال النوم بالقرب من شخص مصاب بهذا المرض.

ads

ما هي أعراض قمل العانة؟

قمل العانة
قمل العانة

يوجد هناك مجموعة من الأعراض التي تدل على إصابة الشخص بهذا حكة شديدة في منطقة الإصابة، حيث تكثر بيوض هذا النوع من القمل، ويتم الكشف عنها من خلال الفحص الدقيق لدى الطبيب.

ويتميز هذا المرض بأن البيضة تكون ملتصقة بالنقطة نفسها على شعر العانة، وفي حال كان الالتصاق أقرب إلى طرف الشعرة فهذا يعني أن الإصابة أقدم.

وفي بعض الحالات يظهر قمل العانة على شكل بقع بنية أو رمادية مصفرة ملتصقة بالجلد أو الشعر.

وفي حالات أخرى يدل الطفح الذي يتكون من نقاط مائلة للزرقة على قمل العانة، ويظهر هذا الطفح بشكل عام على جانبي الجسم أو على الجزء الأمامي من الفخذين، وقد يبقى هذا الطفح لفترة طويلة حتى لو تم علاج المشكلة.

كيف يتم علاج قمل العانة؟

قمل العانة
قمل العانة

يعد الهدف الأساسي من علاج هذا المرض هو القضاء على البيوض وقتل القمل، ويجب أن يشمل العلاج الزوجين حتى لو كان الطرف الآخر لم يصب بعد، ويوجد هناك مجموعة كبيرة من العلاجات المتوفرة لعلاج قمل العانة منها عاقر قرحا مع بوتوكسيد البيبيرونيل، ويتم استخدامه من خلال ترطيب المنطقة المصابة ومناطق شعر العانة المجاورة لها، ومن يوضع الدواء ويترك لمدة عشر دقائق قبل أن يتم غسل المنطقة بالماء والصابون، ومن ثم تجفف ويتم تمشيط شعر العانة وذلك من أجل إزالة القمل والبيض الميت، ويتم تكرار العلمية للقضاء على كل الناجين من العملية السابقة.

كما يعد شامبو الليندين من الأدوية التي تستعمل لعلاج هذا المرض، ويتبع نفس الطريقة السابقة في العلاج.

أما في حال كان القمل موجود على الجفون فيجب أن يتم علاجه من خلال دهن طبقة من مرهم بترولتوم، ومن ثم يتم تمشيطها بواسطة مشط مرتين في اليوم لمدة ثمانية أيام.

كما يجب أن يقوم الشخص بغسل كافة الملابس والأغطية وذلك ليضمن قتل كل البيوض العالقة فيها.

هذه كانت باقة من المعلومات المهمة التي تناولنا فيها أعراض قمل العانة وطرق علاجه، ونرجو أن نكون في النهاية وفقنا في تقديم معلومات وضحنا من خلالها كل الأمور المتعلقة بهذا المرض.

إقرأ أيضاً: الماسوشية الجنسية – ما هي وماذا يفعل الماسوشي في الفراش ؟!

One thought on “قمل العانة أعراضه وكيفية علاجه – المشكلة التي تقلق الرجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *