ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل
أمراض جنسية

ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل ما هي أسبابها؟ حقائق مهمة في الداخل

ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل أمر يصيب العديد من الرجال، حيث تجد المرأة زوجها غير راغب في إقامة العلاقة الحميمية معها، فتتساءل في نفسها عن الأسباب التي جعلته يتبعد عن الجماع أو ينفر فيه.

في الحقيقة إن مشكلة ضعف الرغبة الجنسية موجودة عند النساء بشكل أكبر من الرجال، ولكن عندما يحدث هذا الأمر عند الرجال فهذا يعني وجود سبب من الأسباب التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

ads

أسباب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل :

الأجهزة الإلكترونية: لقد أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة وطيدة بين الأجهزة الإلكترونية ورغبة الرجل في الجماع، حيث أن استخدام الرجل لهذه الأجهزة قبل النوم يساهم في ضعف الانتصاب عند الرجل، ويجعله غيرا راغب في إقامة علاقة حميمية مع زوجته، لذلك يجب على الرجل الابتعاد عن هذه الأجهزة قبل النوم.

وجود الأطفال: يعد وجود الأطفال من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الرجل لرغبته في الجماع، حيث تعطي المرأة اهتمامها للأطفال، ولا تهتم بتحضير الأجواء الرومانسية، وقد يزيد الطين بلة عندما يكبر الأطفال، ويعتادون على السهر، الأمر الذي يسبب قلقا بالنسبة للرجل، ويجعله ينفر من العلاقة الزوجية.

التوتر والاكتئاب: يعد التوتر والاكتئاب من أهم وأبرز الأسباب التي تساهم في ضعف رغبة الرجل في الجماع، فالمشكلات اليومية وضغوط الحياة تنعكس بشكل سلبي على نفسية الرجل، حيث تعيق حدوث الانتصاب لديه، الأمر الذي يجعل الرجل يبتعد عن إقامة العلاقة الحميمية مع زوجته.

ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل
ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل

تناول الأدوية: إن نوع الأدوية التي يأخذها الرجل عندما يمرض تلعب دورا كبيرا في إضعاف الرغبة الجنسية لديه، وتعد أدوية القلب، وضغط الدم، وأدوية الاكتئاب بالإضافة إلى العلاج الكيميائي من الأسباب التي تؤدي إلى إضعاف رغبة الرجل في ممارسة الجماع مع زوجته، وفي هذه الحالة يجب على الرجل أن يستشير طبيبه من أجل إعطائه أدوية لا تفقده رغبته الجنسية.

قلة النوم: تعد قلة النوم من أهم الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الرجل لرغبته في جماع زوجته، وذلك لأن قلة النوم تساهم في فقدان الرجل لطاقته، في حين أن النوم لساعات كافية يعزز طاقة الجسم، ويمنحه الشعور بالراحة والاسترخاء.

التعب والإرهاق: يعد التعب والإرهاق من أسباب ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل، حيث أن عمل الرجل لساعات طويلة يؤدي إلى انخفاض مستوى الهرمونات الجنسية لديه، الأمر الذي يجعله فاقدا للرغبة في ممارسة الجنس.

وأخيرا نرى أن هناك أسباب عديدة تكمن وراء فقدان الرغبة الجنسية عند الرجل، والذي يجب عليه تجنبها ليبقى نشطا جنسيا.

اقرأ أيضاً: الحيوانات المنوية وأسباب تشوهها وكيف تحافظ على صحتها وسلامتها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *