رائحة المهبل الكريهة
أمراض جنسية

رائحة المهبل الكريهة ما هي أسبابها وطرق التخلص منها بشكل نهائي

رائحة المهبل الكريهة – يعد مهبل المرأة من أكثر المناطق حساسية في جسدها، ويقوم المهبل بإفراز عدد كبير من الإفرازات خلال حياة المرأة، وتعد هذه الإفرازات طبيعية، حيث أن للمهبل رائحة تختلف من امرأة لأخرى، ولكن في حال كانت الرائحة كريهة فهذا يعني وجود مشاكل يجب على المرأة معالجتها لكي تستعيد رائحة مهبلها الطبيعية، وقد تكون الرائحة الكريهة دليلا على إصابة المرأة بالأمراض.

رائحة المهبل الكريهة ما هي أسبابها وطرق التخلص منها بشكل نهائي

أسباب رائحة المهبل الكريهة:

ads

البكتريا المهبلية: تعد البكتريا المهبلية من أهم المسببات لرائحة المهبل الكريهة، وتحدث هذه المشكلة نتيجة نمو غير طبيعي للبكتريا التي تتواجد في المهبل، ومن الأعراض التي تدل على إصابة المرأة بها إفرازات رمادية اللون غير طبيعية تسبه رائحتها رائحة السمك، مع شعور المرأة بحكة والتهيج، وشعورها بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمية، وبالحرقان عند التبول.

الأمراض المنقولة جنسيا: وتعد الأمراض المنقولة جنسياً من أهم المسببات لهذه الرائحة، ومن أبرز هذه الأمراض الكلاميديا، والتروكوموناس، والسيلان، وقد ينتج عنهم إفرازات بلون أخضر ورائحة نفاذة.

رائحة المهبل الكريهة
رائحة المهبل الكريهة

وضع الفوط الصحية لفترة طويلة: يجب أن تحرص المرأة على أن تبدل فوطتها الصحية من فترة لأخرى، وذلك لأن بقاء الفوطة لفترة طويلة قد يؤدي إلى إصابة المرأة بمتلازمة الصدمة التسممية والتي قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.

مرض الالتهاب الحوضي: ويحدث هذا المرض نتيجة لهجرة البكتريا من الهبل باتجاه الرحم والأجزاء العليا من الجهاز التناسلي للمرأة، ويصاحب هذا المرض آلام في أسفل البطن، كما تحدث اضطرابات في الدورة الشهرية وتصبح غير منتظمة، مع خروج إفرازات غزيرة من المهبل، بالإضافة إلى ذلك فإن المرأة تشعر بحرقة عند التبول مع حدوث إسهال وغثيان، بالإضافة إلى ذلك فإن المرأة تشعر بتعب وإرهاق في كافة أنحاء جسدها دون أن تقوم بأي مجهود.

عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية: تعد النظافة الشخصية من أهم الأمور التي يجب أن تحافظ عليها الفتاة، وفي حال إهمالها فإن المرأة معرضة للإصابة بأمراض المهبل.

عدوى الخميرة: ويحدث هذا المرض نتيجة عدم الاتزان ما بين مستوى البكتريا وخلايا الخميرة في المهبل، ويصاحب عدوى الخميرة إفرازات بيضاء سميكة مع احمرار في العضو التناسلي وتورم والشعور بالحرقان.

الناسو المهبلي المستقيم: ويعد هذا النوع من الأنواع النادرة الحدوث، ويحدث نتيجة وجود فتحة ما بين الأمعاء والمهبل، وتسمح هذه الفتحة بمرور مكونات الأمعاء إلى المهبل مما يسبب حدوث الرائحة الكريهة، وفي هذه الحالة يعد التدخل الجراحي هو الحل الأمثل.

السرطان: يعد سرطان المهبل وعنق الرحم قد تسبب في حدوث هذه الرائحة.

وأخيرا نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول أسباب رائحة المهبل الكريهة، والتي يجب على المرأة عدم إهمالها ومراجعة الطبيب لإيجاد الحل لها.

إقرأ أيضاً: مسحة عنق الرحم – كل ما تريدين معرفته عن اختبار عنق الرحم

One thought on “رائحة المهبل الكريهة ما هي أسبابها وطرق التخلص منها بشكل نهائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *