جسم الإنسان

بنت العشرين أم الثلاثين.. أيهما أتزوج ؟

” اتجوز بنت العشرين” هذه أشهر مقولة تتردد بين الرجل وأسرته عند طلب الزواج.

ولكن الأمر يختلف بعد الزواج حيث يصطدم الرجل بقلة خبرة الزوجة في تدبير الآمور، وعدم قدرتها على تحمل المسؤولية، وصعوبة تخطيها لتوافه الآمور. لذا فالزواج من امرأة في بداية الثلاثين من أفضل القرارات التي قد يتخذها الرجل عند اختيار شريكة حياته.

ads

بنت العشرين أم الثلاثين.. أيهما أتزوج ؟
بنت العشرين أم الثلاثين.. أيهما أتزوج ؟

ولا يعبر هذا عن وجهة نظر شخصية أو مجتمعية، فوفقاً لدراسة أجرتها جامعة كامبريدج، أكدت أن سن الثلاثين هو السن المناسب لتحمل المسئولية والضغوطات.

ففي مجتمعنا العربي يرى الرجل أن المرأة في العشرينات لا تزال تحافظ على شبابها وصحتها، إلى جانب قدرتها الأكبر على الانجاب، ولكن هذا الكلام غير صحيح، لأن المرأة في سن الثلاثين تكون أكثر نُضجاً، وتحملاً للمسئولية، وقدرة على الانجاب. لذا هناك بعض المميزات للمرأة ذات الثلاثين.

تعرف عليها.

– تعتبر المرأة ذات الثلاثين أكثر نُضجاً، واستقراراً من ناحية المشاعر والعواطف، فهي مثلاً لن تفتعل الخلافات والمشاكل مع أسرتك، ولن تكون غيرتها عمياء، بل ستكون على قدر كبير من الرزانة والاستقرار النفسي الذى يجعلها تأخذ الآمور بطريقة عملية دون افتعال أو انفعال.

– في هذه السن ، تكون المرأة أكثر استقلالا سواء في مادياً أو وظيفياً ، فلا ينقصها إلا حب رجل يتفهمها ويحتويها.

– هي أكثر نضوجاً من فتاة في سن العشرين، فمثلاً لن تطلب منك حفل زفاف أسطوري ولكنها ستعمل على استغلال النقود بطريقة عقلانية، مثل قضاء شهر عسل في الخارج أو شراء احد مستلزمات المنزل الضرورية.

– أكدت دراسة أجرتها جامعة بوسطن الأمريكية أن المرأة في سن الثلاثين هي الأكثر جمالاً ورشاقة وصحة.

إقرأ أيضاً:
العادة السرية عند النساء هذه أضرارها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *