الوقت المثالي بين كل حمل
الحمل والإنجاب

الوقت المثالي بين كل حمل وآخر ؟ إكتشفي الجواب الشافي

يعد الحمل والولادة من الأحلام التي تداعب أهداب كل زوجين، وذلك لكي يتوجا الحب الذي جمعهما بأطفال يملؤون حياتهم سعادة وفرحاً. في هذه المقالة من مدونة روش للثقافة الجنسية سوف نكتشف ما هو الوقت المثالي بين كل حمل وآخر ؟

ويرغب العديد من الأزواج في إنجاب عدد كبير من الأطفال، ولكن يجب أن يعرف الزوجان ما هو الوت المثالي بين كل حمل والآخر، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الأم وجنينها، فإن للحمل المتقارب أو المتباعد أضرار عديدة، وفيما يلي سوف نتحدث عن الوقت المثالي بين كل حمل والآخر.

ads

الوقت المثالي بين كل حمل وآخر ؟ إكتشفي الجواب الشافي

تشير الدراسات إلى أن الوقت المثالي بين كل حمل وآخر يجب أن يتراوح ما بين العام والنصف إلى عامين، وذلك لكي لا تستعيد المرأة عافيتها ونشاطها، ولكن الأضرار تظهر في حال كان الوقت الفاصل بين الحلمين أقل من ستة أشهر أو أكثر من خمس سنوات.

الوقت المثالي بين كل حمل
الوقت المثالي بين كل حمل

ففي حال كان الفاصل بين الحملين متقاربا جدا وكان أقل من ستة أشهر فإن الأم قد تتعرض لمخاطر عديدة منها انفصال كلي أو جزئي للمشيمة عن جدار الرحم الداخلي، وذلك قبل موعد ولادتها، وقد تتعرض للولادة المبكرة في الشعر السابع، وفي بعض الحالات قد يحدث تمزق في الرحم في حال كانت ولادتها الأولى قيصرية والثانية طبيعية، بالإضافة إلى ذلك فإن جسد الأم لن يكون قد شفي تماما من الإجهاد البدني الذي أصابه نتيجة الحمل السابق، ولن تكون قادرة على تعويض الكالسيوم والحديد الذي فقدته في الحمل السابق، الأمر الذي يعود بشكل سلبي عليها وعلى جنينها.

ولا تقتصر المخاطر على الأم وحدها، بل هناك مخاطر على جنيها والذي قد يصاب بالتوحد، أو قد يكون وزن الطفل منخفضا عند الولادة، وحجمه صغيرا.

إقرأ أيضاً:
كيف تتم معرفة علائم الجنين البالغ ؟ وما هو اليافوخ ؟

كما أن الحمل المتقارب له مخاطر على الأم وجنينها فإن الحمل المتباعد الذي يزيد عن خمس سنوات له مخاطر على الأم وجنينها، حيث قد تصاب الأم بتسمم الحمل الناجم عن ارتفاع ضغط الدم، وزيادة البروتين في البول بعد الأسبوع العشرين من الحمل، كما أنها قد تعاني من صعوبة في الولادة، أو قد تتعرض لولادة مبكرة.

أما بالنسبة للطفل فإن المخاطر تكون من خلال انخفاض وزنه وصغر حجمه.

وهكذا أن نرى أن الحمل المتقارب والمتباعد قد يسبب مشاكل للأم وجنينها، لذلك يجب أن تتم توعية الزوجين من أجل أن يختارا الوقت المثالي للحمل، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المرأة وجنينها.

ونتمنى في النهاية أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول الوقت المثالي بين كل حمل والآخر.

كانت هذه مقالتنا: الوقت المثالي بين كل حمل وآخر ؟ إكتشفي الجواب الشافي

إقرأ أيضاً: أعراض الإجهاض في الشهر الأول من الحمل | إكتشفي التفاصيل

3 thoughts on “الوقت المثالي بين كل حمل وآخر ؟ إكتشفي الجواب الشافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *