اللواط
أمراض جنسية

اللواط ما هي أسبابه وكيف تكون أعراضه وهل هناك طريقة لتشخيصه ؟

اللواط نوع من أنواع الشذوذ الجنسي حيث يميل الرجل إلى ممارسة الجنس مع رجل أو طفل من خلال فتحة الشرج، وهو أمر معروف منذ القدم واشتهر به قوم النبي اللوط، وقد ذكر الله عقابهم في القرآن الكريم.

وحتى الآن لا يزال اللواط منتشرا في عدد كبير من المجتمعات، وتختلف ردة فعل المجتمعات معه، فهناك مجتمعات تحاربه وتكافحه، في حين هناك بعض الدول الأوربية أخذت في السنوات الأخيرة تشرع هذا النوع وتعده حرية شخصية.

ads

أسباب اللواط :

يوجد هناك عدة نظريات تتحدث عن أسباب اللواط، ومن هذه النظريات نظرية التحليل النفسي والتي تقول أن سبب اللواط ينشأ في الطفولة المبكرة، وبخاصة عند تكون عقدة أوديب، ففي حال عانى الطفل أو والده من معاملة قاسية من قبل المرأة فإن هذا سيجعله يكره النساء ويميل نحو الرجال.

أما نظرية الغدد الصماء فقالت إن نقص الأندروجين في الجنين الذكر في الأشهر ما بين الرابع إلى السابع من الحمل يؤدي إلى تأنيث الدماغ، فيكون الشاب محبا لتقليد الفتيات ويميل لأن يكون فتاة.

أنواع اللواط وأعراضه :

اللواط
اللواط

اللواط القليل العدد: وهو الذي يحدث لأول مرة إما بموافقة الطرفين وإما بشكل قسري كأن يتم اغتصاب الرجل أو الطفل من قبل رجل آخر.

وفي حال تم بالتوافق لن يترك آثارا على الشخص، أما في حال تم بشكل قسري فسيتم وجود علامات تدل على استخدام العنف من أجل الإيلاج، ويحدث ألم يستمر عدة أيام في فتحة الشرج، كما قد يحدث شلل في عضلة المصرة الشرجية، كما يبقى الشرج مفتوحا، وقد ينقل للشخص أمراض جنسية كالزهري.

اللواط المزمن: ويعني أن يعتاد الشخص على ممارسة هذا الشذوذ بشكل مستمر، حتى أنه يعتاد عليه، ويصبح يطلبه.

ويسبب هذا النوع العديد من الأعراض منها ارتخاء المصرة الشرجية، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث سلسل في الغائط.

كما ينعدم المنعكس الشرجي، فلا يحدث تقلص للمصرة الشرجية لدى قرص الجلد، كما يتم محو الثنيات الجليدية التي توجد حول فتحة الشرج، ويصبح الجلد ناعما.

كيف يتم تشخيصه ؟

يتم تشخيصه من خلال عدة أمور منها التصرف الجنسي، حيث نجد الأشخاص الراغبين بهذه الممارسة يميلون إلى ارتداء الثياب النسائية، ويتقربون من الرجال، وينفرون من النساء.

كما من الممكن فحص الهرمونات الجنسية في الدم والتي ستدل على في حال نقصها إلى ميل الرجل إلى هذا النوع من الشذوذ.

وفي النهاية نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول اللواط أسبابه وأعراضه.

اقرأ أيضاً: الجنس العنيف وأنواعه ولماذا تفضله بعض النساء؟ دعونا نكتشف ذلك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *