الفيتشية الجنسية
أمراض جنسية

الفيتشية الجنسية هل تعرف ما هي؟ إكتشف أسباها وأعراضها الكاملة

الفيتشية الجنسية نوع من أنواع الشذوذ الجنسي، والسلوك المنحرف، ويقع في هذا الشذوذ الذكور، ولكنهم في الغالب لا يفصحون عن ذلك، ويتميز الشخص المصاب بهذا المرض بأنه يستثار بأشياء نسائية لا علاقة لها بالجماع، فقد يحب اقتناء الأحذية ذات الكعب العالي، والجوارب والعطور النسائية.

كما أنه يحب أن يقتني الملابس الداخلية النسائية، ولمس أعضاء المرأة التي لا علاقة لها بالإثارة الجنسية كالقدم والشعر، ويرغب الشخص المصاب بهذا المرض بلمس المرأة في هذه الأماكن دون أن تشعر به.

ads

ما هي أسباب الفيتشية الجنسية ؟

الفيتشية الجنسية
الفيتشية الجنسية

تتعدد أسباب هذا النمط الجنسي الشاذ، فقد يكون السبب حب الاستطلاع الموجود لدى الشاب في سن المراهقة، والربط العشوائي بين الشعور والمتعة الجنسية، وقد يكون تعرض الشاب للحرمان المعرفي لموضوع الجنسي بسبب البيئة والمجتمع المنغلق الذي يعيش فيه، كما يوجد سبب نفسي وهو عدم امتلاك الشخص للثقة بنفسه وبقدراته.

ما أعراض الفيتشية الجنسية ؟

بداية هذه الأعراض تكون بلمس المريض للأشياء التي تحقق له الاستثارة الجنسية، ومن ثم يزداد تفكيره في هذه الأشياء حتى أنها تشغل معظم وقته، ومن ثم تزداد أهمية مصادر الإثارة، حتى تصبح هذه المصادر أساس متعته الجنسية، عوضا عن المتعة الطبيعية التي تتحقق من خلال الجماع، ويصبح الشاب يصل إلى المتعة الجنسية من خلالها دون أن يقوم بالجماع.

كيف يتم تشخيص الفيتشية الجنسية ؟

يتم تشخيص هذا السلوك الجنسي الشاذ من التعرف على تاريخ الشخص، وفي حال اكتشف أنه لا يصل إلى الإشباع الجنسي إلا من خلال اقتناء أشياء تسبب له الإثارة الجنسية، أو لمسه لمناطق تحقق له هذه الأثارة كقدم المرأة.

كيف يتم علاج الفيتشية الجنسية ؟

يحتاج علاجها لوقت طويل، حيث يشتمل على علاج نفسي أو علاج إدراكي أو من خلال الدمج بين هذين النوعين، ولقد أثبت الدمج بينهما فعاليته في علاج هذا النمط من الشذوذ الجنسي، ومن الممكن أن يتناول المريض بعض الأدوية التي تساعد على علاج هذا الانحراف الجنسي، كمضادات الأندروجين والتي تساهم في خفض هرمون التستوستيرون بشكل مؤقت، مما يحد من تفكيره بالشذوذ الجنسي الذي كان يصل من خلاله إلى الإثارة الجنسية، بالإضافة إلى ذلك فمن الممكن أن يتم وصف بعض مضادات الاكتئاب للمريض.

ومن خلال ما سبق نرى أن الفيتشية الجنسية نوع من أنواع الشذوذ الجنسي، ويجب على الشخص المصاب بها أن يسعى للعلاج لكي يعود شخصا طبيعيا.

اقرأ أيضاً: الانتصاب 7 معلومات مفاجئة عنه سوف تثير اهتمامكم !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *