العلاقة الحميمية بعد الولادة
الحمل والإنجاب العلاقات الجنسية

العلاقة الحميمية بعد الولادة وكيفية إشعالها إليك الخطوات اللازمة لذلك !

العلاقة الحميمية بعد الولادة وكيفية إشعالها أمر يدور في بال العديد من النساء، وبخاصة بعد أن يصبح لها طفل صغير ترعى شؤونه، وبعد أن تصيبها مجموعة من التغييرات الهرمونية والتي قد تقلل من رغبتها في الجماع.

ولكن يجب أن تواجه المرأة هذا الأمر بهدوء وصبر، ويجب أن توفق ما بين طفلها وزوجها، وتعيد العلاقة معه إلى أوجها.

ads

كيفية إشعال العلاقة الحميمية بعد الولادة :

العلاقة الحميمية بعد الولادة
العلاقة الحميمية بعد الولادة

استخدمي زيوت الترطيب: من المعروف أن ولادة المرأة الطبيعية ستمنعها عن الجماع بحدود أربعين يوما حتى تنتهي مرحلة النفاس، وكذلك الأمر في الولادة القيصرية فقد تضطر المرأة إلى الامتناع عن الجماع لمدة قد تصل إلى أربعين يوما بحسب الجرح والتئامه، وتواجه المرأة عند عودتها إلى ممارسة الجماع آلاما عديدة بسب الجفاف الذي حدث في المهبل نتيجة الولادة، لذلك يجب أن تستخدم المرأة زيوت الترطيب، وأن يضع الرجل الواقي الذكرى، حتى يحظى الزوجان بجماع ممتع.

ممارسة الرياضة وتقوية العضلات: يجب أن تعمل المرأة على تقوية عضلاتها وبخاصة عضلات الحوض وقاع الحوض، وذلك لكي تحظى بجماع مميز خالي من الألم، ولكي تتمكن من استعادة مرونة مهبلها والذي يصيبه الجفاف بعد الولادة، لذلك من الممكن أن تقوم المرأة بممارسة تمارين كيجل، كما أن تقوم بمساج للجسم يساعد عضلاتها على الاسترخاء.

الاهتمام بالزوج: تقع العديد من النساء في خطأ كبير بعد ولادتهن لطفلهن، حيث يقمن بالاهتمام بالطفل فقط دون الزوج، الأمر الذي يؤدي إلى توتر العلاقة بين الطرفين، لذلك يجب أن تقوم المرأة بالاهتمام بزوجها، وفي حال عانت من ضعف الرغبة الجنسية فيجب أن تقوم بإبلاغه بذلك لكي يتعاون معها ويساعدها على استعادة نشاطها الجنسي.

الترطيب: تعد إصابة المرأة بالجفاف المهبلي بعد الولادة أمرا طبيعيا للغاية، حتى أن هذا الجفاف يستمر طوال فترة الرضاعة، لذلك يجب أن تحرص المرأة على استخدام المرطبات والمزلقات التي تخفف من آلام الجماع، كما يجب أن تطلب من زوجها أن يطيل المداعبة، وذلك لكي تحصل على ترطيب يساعدها على ممارسة الجماع دون ألم.

اختاري الأوضاع المناسبة: بعد الولادة لن تكون المرأة قادرة على القيام بكافة الأوضاع، لذلك يجب عليها أن تقوم باختيار الأوضاع التي تضمن إيلاجا عميقا يحقق متعتها ومتعة زوجها، ودون أن تضغط على الأماكن الملتهبة كمنطقة العجان أو مكان العلمية القيصرية.

هذه كانت مجموعة من النصائح التي تساعد المرأة على إشعال العلاقة الحميمية بعد الولادة، قدمناها لكِ سيدتي لكي تستعيدين ثقتك بنفسك وثقة زوجك بك.

اقرأ أيضاً: نتف شعر المناطق الحساسة ما هي أفضل الطرق لذلك ؟ تعرفي عليها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *