العضو الذكري
جسم الإنسان

العضو الذكري : 6 أمور يحاول أن يقولها عن صحة الرجل

هل من الممكن أن يكون لـ العضو الذكري دور آخر يتعدى كونه جزء أساسي من الجهاز التناسلي ، وهل بإمكانه أن يدل الرجل على إصابته ببعض المشاكل الصحية ، هذا ما سنحاول أن نطلعكم عليه من خلال هذا المقال .

العضو الذكري : 6 أمور يحاول أن يقولها عن صحة الرجل

ما هي التغييرات والمشاكل الصحية التي ربما تطرأ على القضيب ..؟ وكيف يمكن أن نفسرها ؟

ads

العضو الذكري
العضو الذكري

1 – انكماش القضيب بالطقس الحار أو البارد :

إن انتاج الحيوانات المنوية يكون أفضل عادة عندما تكون درجة الحرارة أقل بقليل من درجة حرارة جسم الرجل الطبيعية ، وربما يلاحظ الذكر أن عضوه الذكري قد انكمش نتيجة شعوره بالبرودة ، ويعود سبب ذلك الى نقص منسوب الدم الواصل الى القضيب عما يكون عليه في الحالة الطبيعية .

كما أن ارتفاع درجة حرارة القضيب بمقدار درجتين الى 4 درجات عن حرارة الجسم الطبيعية ، سيكون له تأثير سلبي على إفراز هرمون الذكورة (التستوستيرون) وعلى انتاج الحيوانات المنوية كذلك .

2 – الكحول وانتصاب العضو الذكري :

إن تناول الكحول بكميات كبيرة قد يعيق انتصاب العضو الذكري بالشكل المطلوب ، ويعود السبب في ذلك الى الجفاف الذي قد يصيب جسم الانسان عموماً من تناول الكحول ، مما يقلل من كميات الدم المتدفقة للقضيب ويزيد من كميات هرمون الانجيوتنسين التي ترتبط بمشاكل ضعف انتصاب القضيب .

3 – مشكلة الكرات الزرقاء ” ازدحام البروستاتا ” :

وتحدث هذه المشكلة عند الرجال عندما لا تتبع الرعشة الجنسية حدوث الانتصاب ، وعادة ما يكون سبب ذلك الى أن الدم لا يصل بطريقة متوازنة ومتساوية لكافة مناطق الجهاز التناسلي ، وبالتالي تزداد كميات الدماء المحبوسة بالمنطقة التناسلية .

4 – الانتصاب خلال أوقات ليست متوقعة :

اذا شعر الرجل بانتصاب قضيبه في أحد الأوقات الغير متوقعة ، أو لاحظ اصابته بالانتصاب الصباحي ، فهذا معناه أن قضيبه يحاول أن يحافظ عل لياقته ، فعضلة القضيب يجب أن تحصل على حاجتها من الأكسجين ، وهذا يحدث من خلال تدفق الدم اليه بكمية كافية ، واذا لم يحصل العضو الذكري على ما يكفي من انتصاب منتظم فقد يتسبب ذلك بخلل في أنسجة العضو الذكري .

5 – التدخين وتزويد العضو الذكري بالدم :

يعرف عن التدخين بشكل عام أنه يسبب تصلب الشرايين ، ومنها الشرايين التي تزود العضو الذكري بالدم ، كما أن المواد الكيميائية الموجودة بالسجائر يؤدي لتلف الأوعية الدموية ، مما سيؤثر سلباً على الانتصاب .

6 – العضو الذكري مكان مناسب للبكتيريا :

إن الجلد الموجود بمنطقة العضو يعتبر مكاناً مثالياً لتراكم البكتيريا وتكاثرها ، وهذا الأمر يؤكد على أهمية الختان الذي يقلل من تواجد البكتيريا بهذه المنطقة بشكل كبير جدا .

إقرأ أيضاً : المني والمذي | ما الفرق بينهما وما هي وظيفة كل منهما عند الرجل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *