السائل المنوي
جسم الإنسان

السائل المنوي – حقائق ومعلومات مميزة لا تعرفونها عنه !

السائل المنوي هو السائل الذي يقوم الرجل بقذفه عند وصوله للنشوة الجنسية والانتهاء من عملية الجماع، وهو سائل عضوي يتم إفرازه من الغدد الجنسية عند الرجال، ويعد هذا السائل المسؤول الرئيسي عن تخصيب البويضة، وذلك نظرا لاحتوائه على النطاف.

ويوجد هناك حقائق ومعلومات عديدة حول هذا السائل، ومن خلال سطور مقالنا هذا سوف نتعرف على .

ads

حقائق السائل المنوي :

الحيوانات المنوية جزء من السائل المنوي: يعتقد البعض أن الحيوانات المنوية تشكل السائل المنوي كاملا، ولكن الواقع لا يقول هذا، حيث أن الحيوانات المنوية تشكل جزءا من مكونات السائل المنوي.

سعرات حرارية قليلة: تعد كمية السعرات الحرارية الموجودة في هذا السائل قليلة للغاية، وتتراوح ما بين 5 إلى 10 سعرات حرارية عند القذف ، وذلك نظرا لأن السائل المنوي يتكون من الماء في معظمه، بالإضافة إلى احتوائه على السكريات والبروتينات.

السائل المنوي
السائل المنوي

عدد الحيوانات المنوية: يتراوح حجم هذا السائل الذي يقذفه الرجل ما بين 1.5 إلى 5 ميليلترات وكل ميلي يحتوي على 15 مليون حيوان منوي، وتحتاج البويضة لحيوان منوي واحد من أجل التلقيح.

مدة حياة الحيوانات المنوية داخل الأنثى: تعيش الحيوانات المنوية داخل جسم الأنثى لبعض الوقت، ومن الممكن أن تبقى في جسدها لمدة خمسة أيام، ولكن في حال تم القذف خارج الجسم، فإن الحيوانات المنوية ستموت خلال دقائق.

مدة إنتاج الحيوانات المنوية: تستغرق الحيوانات المنوية من التكون حتى لحظة القذف حوالي ثلاثة أشهر.

تغيير شكل السائل: قد يتغير شكل السائل المنوي، وتتغير لزوجته وذلك بحسب العادات الغذائية كما أن شرب الماء يقلل من اللزوجة.

تجميد الحيوانات المنوية: يقوم بعض الرجال بتجميد الحيوانات المنوية الخاصة بهم من أجل استخدامها في عملية التلقيح عندما يريدون ذلك، ولكن يجب أن يتم هذا التجميد في نيتروجين مسال تبلغ درجة حرارته ناقص 190 درجة مئوية، ولا ينصح بأن يتم تجميد هذه الحيوانات في المنزل.

تحسس النساء من السائل المنوي: من النادر جدا أن تتحسس المرأة من المني، وتبلغ نسبة النساء المصابات بحساسية المني أقل من 1%.

عدد الحيوانات المنوية طوال حياة الرجل: ينتج الرجل خلال حياته عددا كبيرا من الحيوانات المنوية، ويبلغ إنتاج 95 % من الرجال من هذه الحيوانات حوالي 2 ترليون حيوان منوي.

وأخيرا نتمنى أن نكون قدمنا معلومات وأسرار وحقائق مهمة حول السائل المنوي للرجل، والذي يساهم في تخصيب البويضة.

اقرأ أيضاً: فترة الإباضة كيف تعرفين موعدها؟ تعلمي طريقة احتساب موعد الإباضة

2 thoughts on “السائل المنوي – حقائق ومعلومات مميزة لا تعرفونها عنه !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *