التبول بعد القذف عند النساء
العلاقات الجنسية جسم الإنسان

التبول بعد القذف عند النساء لماذا يحصل هذا وما هي وأهميته ؟

التبول بعد القذف عند النساء أمر ترغب به النساء بعد الانتهاء من العلاقة الحميمية، ويعد هذا الأمر طبيعيا للغاية، ويحدث نتيجة الضغط على المثانة خلال الجماع، الأمر الذي يعزز رغبة المرأة في التبول.

وتشعر المرأة بالرغبة بعد مرور دقيقتين إلى خمس دقائق على القذف، ولا يشكل هذا الأمر أي خطر على الحيوانات المنوية.

ads

أسباب التبول بعد القذف عند النساء :

تشنجات المثانة: تعد تشنجات المثانة من أسباب التبول، حيث يحدث مجموعة من الانقباضات لعضلات المثانة، فتشعر المرأة بالرغبة في الخروج إلى الحمام.

تشنجات الرحم: عند وصول المرأة إلى الرعشة خلال الجماع فإن الرحم سيصيبه بعد التقلصات شأنه شأن سائر عضلات الجسم، وبالتالي فإن الرحم يضغط على المثانة، وبالتالي تتعزز رغبة المرأة في التبول.

التهاب المسالك البولية: في بعض الحالات يكون التهاب المسالك البولية هو السبب الرئيسي في حدوث هذا الأمر، وعندها يجب على المرأة مراجعة الطبيب.

أهمية التبول بعد القذف عند النساء :

التبول بعد القذف عند النساء
التبول بعد القذف عند النساء

غسل المهبل: يساهم في غسل المهبل وحماية المرأة من الالتهابات التي قد تنتقل إليها خلال العلاقة الحميمية، ويفضل أن تغسل المرأة مهبلها بعد التبول مباشرة وذلك للتخلص من كافة آثار العلاقة الحميمية، كما يفضل استخدام الواقي الذكري لمنع انتقال الأمراض.

النظافة الشخصية: تعد النظافة الشخصية من أهم الأمور التي تحمي المرأة من خطر الإصابة بالأمراض، لذلك يفضل أن تقوم بالتبول قبل الجماع وبعده، وذلك من أجل أن لا تصاب بأمراض المسالك البولية.

منع حدوث العدوى بسبب البكتريا: عند الجماع تصبح منطقة المهبل منطقة معرضة لدخول البكتريا البرازية والتي يمكنها أن تدخل في مجرى البول، وأن تصل إلى المثانة، الأمر الذي يؤدي إلى تلف الأنسجة وحدوث التهاب المسالك البولية، لذلك فإن التبول يؤدي إلى درء هذا الخطر عن المرأة.

تنظيف لجسم: يساهم التبول بعد الجماع في تنظيف جسم المرأة، حيث يقوم بطرد المواد الغير ضرورية ، ويقول الأطباء أن على المرأة التبول بعد الجماع خلال فترة تتراوح ما بين الدقيقتين والخمس وأربعين دقيقة، وذلك لأن الجسم لا يملك أي وسيلة أخرى ينظف بها نفسه من الجسيمات الصغيرة التي تدخل إلى جسم المرأة عند الجماع.

ومن خلال ما سبق نرى أن هناك أهمية كبيرة للتبول بعد القذف عند النساء، لذلك يجب أن تقوم المرأة بهذه العملية لكي تحافظ على صحتها.

اقرأ أيضاً: تكبير المؤخرة من خلال الطعام ما هي الأكلات التي تساعدك على ذلك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *