الاحتلام عند النساء
جسم الإنسان

الاحتلام عند النساء ما هي علاماته واسبابه كيف يحصل وما هي نتائجه ؟

الاحتلام عند النساء هو عبارة عن حدوث إثارة جنسية للمرأة خلال نومها، يصاحبها إفرازات مهبلية، وشعور بالرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية، وعندما تستيقظ المرأة من نومها تشعر بنشوة كبيرة كما أنها قامت بممارسة العلاقة الحميمية رغم أن العديد من النساء لا يصلن إلى الرعشة خلال الاحتلام.

ما هي علامات الاحتلام عند النساء ؟

يوجد مجموعة من العلامات التي يمكن للمرأة من خلالها أن تستدل على حدوث الاحتلام ومن هذه العلامات شعور المرأة بالنشوة الجنسية لحظة الاستيقاظ، كما أن رؤية المرأة لمهبلها مرطبا عند صحوتها من النوم يدل على هذا الأمر، كما قد تشعر المرأة بعد حدوث هذا الأمر بمشاعر مختلطة ما بين العزلة والكآبة، بالإضافة إلى وصول بعض النساء إلى الرعشة الجنسية، كما أن الشعور بتأنيب الضمير بعد حدوثه من العلامات التي تدل عليه.

ما هي أسباب الاحتلام عند النساء ؟

الاحتلام عند النساء
الاحتلام عند النساء

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه الظاهرة، ومن أهم هذه الأسباب مداعبة المرأة لأعضائها التناسلية، وبخاصة قبل النوم.

كما أن التعرض للمؤثرات الجنسية قد يكون من الأسباب التي تؤدي إلى حدوثه، ومن أهم المؤثرات الجنسية مشاهدة الأفلام الجنسية، أو اللحظات الرومانسية في الأقلام العادية كمشاهد القبل، أو الاطلاع على مواد تحتوي على وصف جنسي، أو رؤية مناظر تثير شعور الغزيرة والشهوة لدى النساء.

وبالعادة يحدث الاحتلام عند غير المتزوجات، وذلك لأن المرأة المتزوجة تمارس العلاقة الحميمية، ولكن قد يحدث هذا الأمر عند المرأة المتزوجة في حال لم يكن زوجها قادرا على إشباع رغبتها الجنسية.

هل الاحتلام أمر صحي ؟

في الحقيقة إن الاحتلام عند النساء أمر صحي، حيث أثبتت الدراسات أن العلمية أن هذا الأمر بمثابة المنفس الصحي للمرأة، فمن خلاله تعبر المرأة عن رغباتها المكبوتة والتي لا تستطيع التعبير عنها نتيجة الكب الموجود في المجتمع الذي تعيش فيه.

إقرأ أيضاً:
تضييق المهبل بقشر الرمان

ولقد أثبتت الدراسات العلمية أن المرأة خلال نومها تمر بدورة استثارة طبيعية، وفي حال كان هناك احتقان في الأعضاء التناسلية لديها فإن الاحتلام سوف يحدث دون الحاجة للاحتكاك أو لممارسة العادة السرية.

وفي الحقيقة يجب أن لا تقلق المرأة من حدوث الاحتلام لديها لأنه أمر طبيعي، ولكن في حال كان المرأة متزوجة وحدث معها هذا الأمر فيجب عليها مراجعة زوجها من أجل إيجاد الطريقة التي تساعدها في الوصول إلى النشوة من خلال العلاقة الحميمية، وتجنب هذا الأمر.

اقرأ أيضاً: أمراض الجنس الشرجي | إكتشف الأمراض التي يسببها وطء الدبر ؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *