الاحتلام الليلي
جسم الإنسان

الاحتلام الليلي 7 معلومات عجيبة لا تعرفها عنه !

الاحتلام الليلي هو إفرازات تخرج من الذكور والاناث أثناء النوم بشكل لا ارادي نتيجة حدوث أحد الاحلام ، وهو يحصل بسبب استرخاء الجسم دون وجود حافز يدوي .

وسنقدم لكم في هذا المقال 7 معلومات عن الاحتلام الليلي لا بد لكم من معرفتها

الاحتلام الليلي
الاحتلام الليلي

1 – ليس محصوراً بالرجال فهو يحصل عند النساء كذلك :

ads

قد يعتقد معظم الأشخاص بأن الاحتلام الليلي مرتبط بالرجال فقط ، لكن الواقع هو أنه يحدث لدى النساء كذلك ، وهو ربما يؤدي بالفتاة للوصول لهزة الجماع ، كما يمكن أن تخرج الافرازات المهبلية نتيجة الشعور بالإثارة ، فعلى الرغم من كون الرجال أكثر عرضة لذلك نتيجة حدوث الانتصاب لديهم أثناء النوم بصورة طبيعية ولأكثر من مرة ، لكن النساء معرضات كذلك له .

2 – لا يرتبط بشكل دائم بالأحلام الجنسية :

على الرغم من أن الاحتلام الليلي يرتبط في معظم الأحيان بالأحلام الجنسية ، لكن ذلك ليس من شروطه ، فقد يكون سبب التحفيز هو الاحتكاك بالفراش أو لأي سبب آخر دون أن يكون هناك أي حلم جنسي .

3 – لا يؤثر سلبياً على عدد الحيوانات المنوية :

قد يعتقد البعض أن الاحتلام سيتسبب لهم بالضرر ويقلل من عدد الحيوانات المنوية لديهم ، لكن الحقيقة بأنه قد يفيد الجسم عن طريق التخلص من الحيوانات المنوية القديمة ، وبالتالي استبدالها بحيوانات منوية جديدة مفيدة للصحة الجنسية .

4 – أكثر شيوعاً عند المراهقين :

إن التغييرات الهرمونية الكبيرة التي تحدث عند المراهقين ، تجعل الاحتلام الليلي يصبح أكثر شيوعاً لديهم ، وعلى الرغم من أنه يحصل لدى البالغين كذلك ، لكنهم يبقون أقل عرضة له كون مستويات الهرمونات تصبح أكثر انتظاماً لديهم .

5 – لا يدل على وجود الامراض بل هو مؤشر على الصحة الجنسية :

يعتقد قسم كبير من الأشخاص أن الاحتلام  يحصل نتيجة اصابة الشخص بالأمراض ، لكن الحقيقة هي عكس ذلك تماماً فهو دليل على الأداء الجنسي الجيد والصحي .

6 – إن الإستمناء قد يقلل من حدوث الاحتلام الليلي لكنه لا يلغيه :

لا توجد حتى الآن أية أدلة تؤشر الى الارتباط بين الاحتلام والإستمناء ، وإن كان الإستمناء قد يقلل من حدوثه لكنه لا يلغيه تماماً .

7 – نوم الرجل على البطن يزيد من احتمال حدوث الاحتلام الليلي :

لأن هذه الوضعية تؤدي الى احتكاك العضو الذكري بالفراش ، مما يزيد من احتمال حدوث ذلك .

إقرأ أيضاً : العضو الذكري : 6 أمور يحاول أن يقولها عن صحة الرجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *