أشهر الأمراض الجنسية
أمراض جنسية

أشهر الأمراض الجنسية التي تنتقل خلال العلاقة الحميمية إكتشفها الآن

أشهر الأمراض الجنسية – يعد مصطلح الأمراض الجنسية من المصطلحات الشائعة حيث يوجد هناك مجموعة كبيرة من الأمراض الجنسية والتي تنتقل بين الزوجين خلال ممارستهم للعلاقة الحميمة، ولقد أثبتت دراسات حديثة أن النساء هم الأكثر عرضة للإصابة من الرجال، وذلك نظرا للطبيعة الحساسة للجهاز التناسلي لديهن.

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الإنسان بهذه الأمراض، ويعد عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية من الأسباب الرئيسية لانتقال هذه الأمراض بين الزوجين، وفي رحاب مقالنا هذا سوف نتحدث عن أشهر الأمر الأمراض الجنسية التي تنتقل من خلال العلاقة الحميمية، وهذه الأمراض هي:

ads

أشهر الأمراض الجنسية
أشهر الأمراض الجنسية

أشهر الأمراض الجنسية التي تنتقل خلال العلاقة الحميمية إكتشفها الآن

مرض سرطان عنق الرحم: يعد هذا المرض من أهم وأبرز الأمراض التي تنتقل بين الزوجين من خلال ممارسة العلاقة الحميمية، ويعد فيروس الحليمي البشري المسبب لهذا المرض، وينتقل المرض من خلال العلاقة الحميمية، ويتم كشفه من خلال إجراء مسحة لعنق الرحم.

مرض الإيدز: أو مرض نقص المناعة المكتسبة، يعد واحد من أكثر الأمراض الجنسية شيوعا في العالم، ولم يتم إيجاد علاج لهذا المرض، وكل العلاجات الموجودة هي لوقف تطور المرض وليس للقضاء عليه، وقد يبقى الإنسان مصاب به لسنوات دون أن يعرف، ولا يتم اكتشافه إلى من خلال تحليل الدم، وينتقل هذا المرض بواسطة عدة طلاق من بينها العلاقة الحميمية.

 

مرض الزهري: وهو مرض من الأمراض التي تظهر أعراضها في البداية على الأعضاء التناسلية للرجل والمرأة، ومن ثم ينتقل إلى كافة أنحاء الجسم، وقد يسبب العمى أو الشلل وفي بعض قد يؤدي إلى الوفاة في حال لم يكتشف العلاج مبكرا.

قمل العانة: وهو من الأمراض الجنسية التي تنتقل بسرعة و من الممكن أن تنتقل باللمس، وقمل العانة عبارة عن حشرات تظهر على الشعر في منطقة العانة، ومن الممكن علاجها بالكريمات، ويعد الحفاظ على النظافة الشخصية من أهم أسباب الوقاية منها.

مرض السيلان: ويعد هذا المرض من الأمراض المنتشرة بكثرة، وتبدأ أعراض هذا المرض بالظهور من خلال إفرازات من قضيب الرجل ومهبل المرأة، وتكون هذه الإفرازات ذات رائحة كريهة، وبعد ذلك تأخذ الحالة منحى آخر، وتتطور للغاية، حيث يصبح هناك آلام في المفاصل، مع ظهور لطفح جلدي، في حال أهمل الإنسان هذه الحالة فإنه قد يصاب بالعقم.

مرض الكلاميديا: وهو مرض من الأمراض المنتشرة بكثرة، وينتقل بسبب العلاقة الحميمة، وتظهر أعراض هذا المرض على الرجل من خلال حكة وظهور إفرازات من القضيب، أما عند المرأة فيفرز المهبل إفرازات كريهة تصاحبها حكة شديدة.

هذه كانت مجموعة من أشهر الأمراض الجنسية التي تنتقل من خلال العلاقة الحميمية، ويعد الاكتشاف المبكر للمرض، والاهتمام بالنظافة الشخصية من أهم الأسباب للوقاية منها.

إقرأ أيضاً: السادية الجنسية – ماذا تعني ؟ وما الذي يفعله الساديون في الفراش ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *