آلام حلمة الثدي
جسم الإنسان

آلام حلمة الثدي ما هي أسبابها وهل هناك مشكلة صحية بها ؟

آلام حلمة الثدي هي مجموعة من الآلام التي تصيب هذه المنطقة الحساسة من جسم المرأة، وتشعر بها المرأة عند لمسها أو عند احتكاك أي شيء بحلماتها، كحمالات الصدر.

ويجب على المرأة أن تراقب هذا النوع من الألم، وتعرف الأسباب التي أدت إليه، حيث يوجد حالات تستوجب مراجعة الطبيب من أجل إجراء الفحص، وحالات تكون بسبب أمر عارض، ولا تحتاج لمراجعة الطبيب، ومن خلال سطور هذا المقال سوف نتعرف على أسباب آلام حلمة الثدي.

ما هي أسباب آلام حلمة الثدي ؟

آلام حلمة الثدي
آلام حلمة الثدي

إصابة الحلمات بعدوى فطر الخميرة: ويحدث هذا الأمر في حال كانت المرأة ترتدي أنواعا من حمالات الصدر التي تتيح للجلد والحلمات بالتنفس، فيتجمع العرق أسفل الصدر، وتصبح المسامات مسدودة مما يؤدي إلى حدوث فطر الخميرة، وفي هذه الحالة يجب على المرأة مراجعة الطبيب من أجل أخذ العلاج المناسب لها.

آلام بسبب التمارين الرياضية: في حال كانت المرأة تمارس الرياضة وترتدي حمالات صدر ضيقة فإن الاحتكاك المتكرر سوف يسبب لها آلاما في الحلمات، ولكي تتخلص من هذه الآلام يجب أن يقوم بارتداء حمالات صدر واسعة، وأن تكون نوعية قماش هذه الحمالات جيدة، كما يجب أن تستخدم مضاد لمنع تهيج الحلمات.

التغيرات الهرمونية: تسبب التغيرات الهرمونية آلاما في الحلمات، فقد تكون هذه الآلام دليلا على الحمل في بعض الحالات، أو بسبب استخدامك لموانع الحمل، أو في حال اقتراب موعد دورتك الشهرية، أو في حال كنت تعانين من تغيرات هرمونية بسبب دخولك في سن اليأس، وهذه الآلام لا تسبب أي مخاوف، وتزول لوحدها.

الرضاعة الطبيعية: تسبب الرضاعة الطبيعية آلاما في الحلمات، حيث من الممكن أن يحدث انسداد في قنوات الحليب، كما من الممكن أن تحدث تشققات في الحلمتين، ولكي تتخلصي من هذه الآلام يمكنك استخدام كريمات مخصصة لهذا الأمر.

إقرأ أيضاً:
الحيوان المنوي معلومات وحقائق مهمة عنه قد تفاجؤكم حقاً !

الأدوية: قد تضطرين في حال أصبتِ بمرض ما إلى تناول مجموعة من الأدوية، وقد يكون لهذه الأدوية آثار جانبية على الحلمات، ولكن هذا الألم يكون عاديا، ويزول مع الانتهاء من تناول هذه الأودية.

العطور: تعاني بعض السيدات من الحساسية من العطور، وفي حال قمتي باستخدام الصابون المعطر أو أي عطر في منطقة الثدي فإنك قد تعانين من بعض الآلام فيها، وهذه الآلام تزول بمجرد غسيلك للمنطقة.

هذه كانت أبرز أسباب آلام حلمة الثدي، والتي لا تدعو للقلق في كثير من الأحيان، ولكن في حال كنت قلقة من هذه الآلام فقومي بمراجعة طبيبك لتتأكدي من صحتك.

اقرأ أيضاً: التهاب دهليز الفرج | أسبابه أعراضه وعلاجه

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *