العلاقات الجنسية

9 أسباب تشجعك على ممارسة الجنس يومياً !

إذا كنت تعتقد أن الفائدة الوحيدة من الجنس هي السرور، فهذه الدراسة ستغير وجهة نظرك بالكامل. فالجماع أو الجنس هو نشاط بدني وحسي وذهني مفيد للجسم بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.

بالاضافة الى النوم الجيد، يساهم الجنس المنتظم في التخفيف من التوتر، وحرق السعرات الحرارية، الى جانب العديد من الفوائد الأخرى التي سنتطرق إليها اليوم.

ads

9 أسباب تشجعك على ممارسة الجنس يومياً !
9 أسباب تشجعك على ممارسة الجنس يومياً !

1- يحسن صحة القلب والأوعية الدموية: تقول دراسة حديثة أن الرجال الذين يمارسون الجنس أكثر من مرتين في الأسبوع، ينخفض لديهم خطر الاصابة بالنوبة القلبية، مقارنة مع الرجال الذين يمارسون الجنس أقل من مرة في الشهر.

2- يزيد من مناعة ممارسة الجنس: يساعد الجنس المنتظم على زيادة مستوى الغلوبولين المناعي للأجسام المضادة (تعزيز المناعة)، وهذا بدوره يجعل جسمك أقوى ضد الأمراض مثل الحمى والزكام.

3- يقلل من الإجهاد: لا تسمح للاجهاد في العمل أو البيت أن يؤثر على أدائك في غرفة النوم، فممارسة الجنس لا تحسن المزاج فقط، ولكن أثبتت دراسة جديدة أن الازواج، الذين يمارسون الجنس بانتظام يمكن أن يتعاملوا مع التوتر بشكل أفضل وهم أناس أكثر سعادة.

4- يخفف الألم إذا كنت تستخدم الصداع كذريعة لعدم ممارسة الجنس: ممارسة الجنس تزيد من مستوى هرمون الأوكسيتوسين خمس مرات عند بلوغ النشوة الجنسية. في الواقع هذا الإندورفين يقلل من الأوجاع والآلام.

5- يشجع طول العمر: عند بلوغ النشوة، يتم افراز هرمون dehydroepiandrosterone الذي يحسن المناعة، ويسرع من اصلاح الأنسجة ويحافظ على صحة الجلد. الرجال، الذين يبلغون هزة الجماع مرتين على الأقل في الأسبوع، يعيشون لفترة أطول من الرجال الذين يمارسون الجنس مرة واحدة فقط كل بضعة أسابيع.

6- يزيد من الدورة الدموية: بسبب زيادة معدل ضربات القلب عند ممارسة الجنس. اثناء ممارسة الجنس يتم تزويد دماء جديدة إلى الاعضاء والخلايا. وكذلك يتم إزالة الدماء الفاسدة مما يساعد الجسم على طرد السموم وغيرها من المواد التي تسبب الشعور بالتعب.

7- النوم بشكل أفضل: النوم الذي تحصل عليه بعد ممارسة الجنس هو الأكثر استرخاءاً.

8- يحسن اللياقة البدنية العامة: إذا كنت تكره الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية أو العمل في المنزل، فهذه الطريقة الممتعة سوف تساعدك على انقاص وزنك والحفاظ على رشاقتك. ممارسة الجنس بانتظام ستفعل المعجزات لمحيط الخصر ايضا. نصف ساعة من ممارسة الجنس يساعد على حرق أكثر من 80 سعرة حرارية.

9- يزيد من مستويات الاستروجين والتستوستيرون في الرجال: الجنس لن يجعلك تشعر افضل في السرير، لكنه سيحسن أيضا عضلاتك وعظامك، ويجعل قلبك صحيا ويحافظ على مستويات الكولسترول في الدم. من ناحية أخرى، بالنسبة للنساء، فإن هرمون الاستروجين يحميهن من أمراض القلب ويجعل رائحة جسم المرأة مميزة أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *