العلاقات الجنسية

6 أخطاء تفشل العلاقة الجنسية

لا تزال المصارحة حول مشكلات العلاقة الحميمة بين الزوجين أمراً معقداً، فمعظم الأزواج يتحاشون الحديث عن هذه المشكلات ويحلقون بعيداً عن حلِّها أو حتى التصالح معها فنجد الرجل أو المرأة، يتألم كل منهما ألماً شديداً من فقدانه الصحة أو المتعة في العلاقة الحميمة ومع ذلك يستحي من مراجعة طبيب أو مُعالج متخصص بحجة العيب أو الحرج أو الخوف من افتضاح أمره، أو عدم قدرته على الاعتراف بالمشكلة وهنا مكمن المشكلة، لأنَّ عدم المصارحة وإيجاد حلول عمليَّة يؤدي لحدوث كارثة أسريَّة وربما تؤدي للانفصال.

6 أخطاء تفشل العلاقة الجنسية
6 أخطاء تفشل العلاقة الجنسية

اليك هذه المشاكل التي تعيق العلاقة الحميمة:

ads

1- المشاكل النفسية: التي يندرج تحتها الخوف من فقدان السيطرة وعدم إطلاق المشاعر، الذي يؤدي بدوره إلى عدم الوصول للذروة.

2- عدم الثقة بالنفس بالشكل الخارجي الذي يبقي الذهن مشغولاً بعدم الوصول إلى المتعة الحقيقيَّة.

3- الشعور بالذنب الذي يرجع أمره إلى التربية، فبعض الأهل يزرعون في عقول أبنائهم أنَّ ممارسة الجنس أمر سيئ فهذا بدوره يجعل الشخص عاجزاً عن التعبير عن نفسه بشكل صحيح بعد الزواج.

4- عدم تهيئة المكان المناسب بإضاءات خافتة كالشموع والورد أو تعطير المكان أو الاهتمام بالنظافة الشخصيَّة بإيجاد جو من الرومانسيَّة، ما يجعل التوافق بين الزوجين غير ممكن.

5- الخجل والروتين: فلا توجد قواعد لارتداء كل ما هو مثير أو مكان محدد لمكان العلاقة الحميمة أو اختيار وقت محدد فهنا لا بد من الاستمتاع بكل ما يريدان وبكل الخصوصيَّة والراحة وأيضاً الحوار عن كل الأمور التي يحبها كلا الطرفين، والإفصاح عنها فلكل منهما خيالات وإبداعات مختلفة إن كانت سمعيَّة أو حسيَّة.

6- الهرع إلى الاستحمام فوراً وارتداء الملابس بعد العلاقة الحميمة ممكن أن يؤدي إلى الشعور بالاشمئزاز، لذا من المهم التعمق في المشاعر كضم الحبيبين والتعبير عن المشاعر قبل اللجوء إلى الاستحمام.

إقرأ أيضاً:
خلطات طبيعية للتنشيط الجنسي بدلاً من الفياغرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *