وجبات الحامل
الحمل والإنجاب

وجبات الحامل | ماذا تأكلين في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل؟

ما هي وجبات الحامل التي يجب أن تتناولها في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل؟ – الحمل حدث مهم في حياة كل امرأة، فهو يجعلها يحقق حلمها الكبير بأن تصبح أما، وتعد العناية بالصحة وتناول غذاء متوازن وصحي من أهم الأمور التي يجب أن تحرص المرأة خلال فترة الحمل.

وتعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل من أهم فترات الحمل، وذلك نظرا لعدم ثبات الحمل، لذلك يجب أن تحرص الحامل على غذائها في هذه الفترة، وتتناول عدد من الوجبات المفيدة لها ولجنينها، فما هي هذه الوجبات؟ هذا ما سنعرف من خلال هذا المقال.

ads

وجبات الحامل | ماذا تأكلين في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل؟

السبانخ والبامية: تعد السبانخ والبامية من أهم وأبزر الوجبات التي يجب أن تتناولها الحامل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وذلك نظرا لغناهما بالفوليك أسيد والذي يعمل على جعل الجهاز العصبي للطفل ينمو بصورة سليمة، ويمنع حدوث التشوهات.

وجبات الحامل
وجبات الحامل

الليمون: يعد الليمون من الفواكه التي يجب أن تحرص الحامل على تناولها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وذلك نظرا لغناه بالفوليك أسيد.

المسكرات: تعد المكسرات إحدى أهم الوجبات التي يجب أن تركز المرأة الحامل على تناولها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وذلك نظرا لغناها بالبروتين الضروري لصحة الحامل في الفترة الأولى من الحمل.

البيض والزبادي: يعد البيض والزبادي من أهم الوجبات التي يجب أن تحرص المرأة على تناولها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وذلك نظرا لأن هذه الوجبات من المصادر الغنية بالبروتين، الكالسيوم، فيتامين (د) الأمر الذي يساهم في نمو عظام الجنين بشكل سليم، ودون أن يؤثر على صحة الأم.

الدجاج: يعد الدجاج أحد أهم وأبرز الوجبات التي يجب أن تكثر الحامل منها خلال الأشهر الثلاثة الأولى للحمل، وذلك نظرا لأن هذه الوجبة تعوض الحديد الذي تفقده الأم، كما يساهم في تعزيز الكريات الحمراء لدى الحامل، وطفلها.

البروكلي: ويعد البروكلي من الوجبات المفيدة للمرأة الحامل، وذلك نظرا لقيامه بتكوين الكريات الحمراء لدى الطفل.

السلمون: ويعد هذا النوع من السمك أفضل الأنواع بالنسبة للمرأة الحامل، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ( د) والكالسيوم الضروري لصحة الأم وجنينها.

نصائح غذائية للحامل:

يجب أن تشرب الحامل كمية كبيرة من السوائل بمقدار 8 – 10 أكواب، كما يجب ألا تتناول الأدوية إلا بموجب الوصفة الطبية، كما يجب أن تتجنب الإكثار من القهوة.

وهكذا نرى أن الغذاء المتوازن في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ضروري جدا وذلك من أجل سلامة الحامل وجنينها.

إقرأ أيضاً: الخوف من العلاقة الحميمية كيف يمكنك التغلب عليه والتخلص منه ؟

One thought on “وجبات الحامل | ماذا تأكلين في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *