أمراض جنسية

هل يسبب التدخين ضعف الانتصاب عند الرجل ؟

أثبتت الدراسات أن التدخين يؤثر سلباً على القدرات الجنسية لدى الرجال والنساء على السواء، ويؤدى إلى العقم والضعف في الرغبة الجنسية، إذ تحتوي السجائر على مواد سامة مثل النيكوتين والقطران.

وتؤدي هذه المواد الى ضيق في الشعيرات الدموية والشرايين الدقيقة الطرفية وبالتالي تعيق وصول الدم الكافي المحمل بالأوكسيجان والغلوكوز اللازم لانتاج الحيوانات المنوية داخل الخصيتين والنسيج المسؤول عن تخليق البويضات داخل المبيض.

ads

هل يسبب التدخين ضعف الانتصاب عند الرجل ؟
هل يسبب التدخين ضعف الانتصاب عند الرجل ؟

فالتدخين يؤثر على القدرة على الانتصاب لدى الرجل، إذ يرتفع معدل هرمون النورادرنالين بالدم مع التدخين، نتيجة لتأثير مادة النيكوتين على الجهاز العصبي، ما يؤدي الى الارتخاء يصاحبه ارتفاع في الضغط وتوتر ورعشة في اليدين وازدياد عدد ضربات القلب علماً ان هذه الأعراض تؤثر في المدخن وقد تفقده الرغبة في ممارسة الجنس.

وبحسب الأطباء فإن ضعف كفاءة الرئتين عند المدخن يجعله كثير الفتور ما يضعف قدرته على مسايرة النشاط الجنسي وتحمل أعباء المعاشرة الجنسية. كما ان آثار التدخين كاصطباغ الأسنـان بلون القطــران، ورائحة النفس الكريهة تقلل من الجاذبية الجنسية للشخص المدخن.

ولكن الدراسات اكدت أن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يحسن من القدرات الجنسية الضعيفة.

وكشفت الدراسة أن أكثر من 50 في المائة من المدخنين الذين يخضعون لعلاج الضعف الجنسي اكدوا أن مشكلاتهم الصحية تحسنت بعد ستة أشهر من إقلاعهم عن التدخين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *