العلاقات الجنسية

هل تعرف فوائد الجنس ؟

هل تعرف فوائد الجنس ؟

اثبتت الدراسات ان ممارسة الجنس تنعكس ايجابا على صعيد التوازن والنشاط وبالتالي على صحة الانسان.

فإضافة الى الايجابيات التي يتركها على المستوى النفسي لدى الرجل والمرأة فإن ممارسة الجنس له ايجابياته لجهة التخفيف من الآم الظهر وتشنج العضل ويزيد من تألق البشرة وتنشيط الدورة الدموية وصولاً الى تعزيز المناعة.

ads

هل تعرف فوائد الجنس ؟
هل تعرف فوائد الجنس ؟

وفوائد ممارسة الجنس تتمثل بالنقاط التالية:

يساعد على التخلص من الأرق… إذ تترافق العملية الجنسية مع نقص التوتر وذلك يعود الى إفراز الإندورفينات ما يساعد على النوم بعمق أكثر وراحة.

يخفف القلق والإحباط والاكتئاب بسبب تأثير العملية الجنسية على مستويات الدوبامين والسيروتونين في الدماغ ويعد التوازن بين هذين الناقلين العصبيين ضرورياً من أجل الصحة النفسية.

يخفف من اضطرابات الحيض الناجم عن اضطراب الأستروجينات حيث أن ممارسة الجنس بشكل منتظم تساعد على انتظام الأستروجين والبروجسترون وبالتالي على انتظام الحيض ونقص الآلام المرافقة للطمث.

يزيد من تألق البشرة كما يقلل من الالتهابات الجلدية والنمش وذلك عبر انتظام هرمونات الأستروجين والذي يسمى هرمون الجمال إذ يؤدي الى تحسن في شكل الثدي ويساعد على إعطاء مظهر صحي للجلد والشعر ما يؤخر مظاهر الشيخوخة. كما انه يزيدمن إفراز العرق (خصوصا عندما لا تكون المرأة عطشى) ما يساعد على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه.

الوقاية من هشاشة العظام وتأخير الشيخوخة وذلك بسبب هرمون الأستروجين الذي يعد علاجاً لهشاشة العظام.

يمنع تساقط الشعر الناجم عن سبب هرموني يتعلق بنقص الأستروجين لأن ممارسة الجنس المنتظم تحسن إفراز الأستروجين أما تساقط الشعر الناجم عن نقص التغذية فلا يمكن معالجته عن طريق الجنس.

الجماع المنتظم يسبب زيادة البروجسترون ويسبب زيادة الخصوبة عند النساء ولذلك فمن المفيد ممارسة الجنس بشكل منتظم عند النساء اللواتي يعانين من ضعف في المبيض أو تكون لديهن فترة الدورة الطمثية طويلة (أكثر من شهر).

حماية الأسنان حيث أن ممارسة الجنس قبل النوم يزيد من تنبيه إفراز اللعاب ما يساعد على جعل الفم بيئة غير مناسبة لنمو الجراثيم .

تقوية الفكر الإبداعي وتصفية الذهن ما يساعد على الاسترخاء والعمل بشكل جيد وفي المقابل فإن نقص الجنس يسبب زيادة في العدائية والتوتر.

يخفف من الآلام العضلية وخصوصاً آلام الظهر حيث أنها غالباً ما تكون من منشأ نفسي ويساعد تحسين المزاج المرافق للعملية الجنسية على تخفيف هذه الآلام، إضافة إلى آلام الشقيقة والصداع وذلك بسبب الإندورفينات التي يفرزها الجسم أثناء ممارسة الجنس. كما أن الجنس المنتظم يساعد في علاج بعض أمراض التوتر مثل القرحة وعسر الهضم.

ينشط الدورة الدموية ويقوي العضلات حيث يعتبر الجنس نوعاً من أنواع الرياضة وخصوصاً بالنسبة للرجال كما أن العملية الجنسية تتطلب لياقة بدنية من كل من المرأة والرجل.

يعزز وظائف المناعة حيث يعد الجنس وسيلة مناسبة للوقاية من الرشح وذلك لأنه يساعد على تنبيه عمل الخلايا المناعية وخصوصاً الخلايا التي تلعب دوراً في وقاية الجسم من الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *