مشروع سعودي سوف يضع الخبر بين أفضل 100 مدينة عالميًا
اخبار ساخنة

مشروع سعودي سوف يضع الخبر بين أفضل 100 مدينة عالميًا

في إطار رؤية 2030 التي تتبناها المملكة العربية السعودية بهدف تطوير جميع مجالات الحياة ونقل المملكة إلى مصاف التقدم بين دول العالم، وكجزء من الرؤية بدأ التخطيط لجعل مدينة الخبر ضمن تصنيف أفضل 100 مدينة في العالم من حيث جودة الحياة. ومن بين أهم المشاريع التي يجري العمل عليها لدعم ملف الترشح هو مشروع “نبض الخبر” الذي يتمثل في إنشاء حاضنة ثقافية تجمع الموهوبين في مجالات الثقافة والإبداع مثل الطهي، الفن البصري بمختلف أنواعه، المسرح، السينما والموسيقى.

يجري حاليًا اختيار الشركة التي ستفوز بإنجاز المشروع ليبدأ العمل عليه بشكل مباشر. الهدف من هذا المشروع هو ترقية المنطقة الشرقية وجعلها تبرز على مسار السياحة والثقافة في المملكة العربية السعودية مع جمع الفنانين وأصحاب المواهب فيها. إلى جانب مشروع “نبض الخبر” تم انجاز العديد من المشاريع في هذه المدينة الجميلة والتي جعلتها تنبض بالحياة وتستقبل الزوار من داخل وخارج المملكة. فيما يلي نعرض لكم أهم معالم الخبر السياحية التي تستحق الزيارة والتي ستدعم ملف ترشحها لجائزة أحسن 100 مدينة في العالم.

مشروع سعودي سوف يضع الخبر بين أفضل 100 مدينة عالميًا
مشروع سعودي سوف يضع الخبر بين أفضل 100 مدينة عالميًا

1. كورنيش الخبر:

يعد هذا الممشى الطويل المقابل للخليج العربي من أهم معالم الزيارة في مدينة الخبر والذي تمت تهيئته بعناية فائقة عبر إنجاز العديد من الحدائق وأماكن اللعب للأطفال من أرجوحات ومنزلقات وغيرها. تتوفر على طول كورنيش الخبر العديد من أماكن الجلوس وعشرات المقاهي والمطاعم التي توفر جلسات رائعة تطل مباشرة على البحر وتقدم أطباق شهية ولذيذة للزوار. هذا المكان مناسب للزيارة رفقة العائلة حيث يمكن للكبار التمشية على الكورنيش وترك الأطفال يستمتعون بالمرح واللعب في الأماكن المخصصة.

2. شاطئ نصف القمر:

شاطئ نصف القمر هو أشهر شاطيء في مدينة الخبر ويقع على بعد بضعة كيلومترات خارج المدينة. يتميز هذا الشاطئ بمياهه الصافية الفيروزية ورماله البيضاء الناعمة، كما أنه مجهز بكل الخدمات والمرافق لراحة الزوار والمصطافين. تتوفر شمسيات مع كراسي للكراء، إضافة إلى موقف سيارات كبير والعديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات الراقية. يمكن للمصطافين هنا تجربة مختلف الأنشطة المائية من الصيد، كرة الطائرة، السباحة، التزلج على الماء، الخروج في رحلة بحرية بالقارب وغير ذلك الكثير. اصطحب عائلتك هنا وتمتع بالهدوء والاسترخاء والمرح في هذا الشاطئ الساحر.

إقرأ أيضاً:
اليسا تنشر صورها بملابس شفافة !
مشروع سعودي سوف يضع الخبر بين أفضل 100 مدينة عالميًا
مشروع سعودي سوف يضع الخبر بين أفضل 100 مدينة عالميًا

3. جزيرة الدغيثر:

تقع هذه الجزيرة الصغيرة على كورنيش الخبر وتضم العديد من المطاعم والكافيهات الراقية التي تقدم خدمات فاخرة ومميزة للعملاء. يعتبر هذا المكان مثاليًا لجلسة رومانسية رفقة الشريك، خاصة وأنه يطل على البحر ويوفر جلسات مريحة وأجواء استثنائية. يمكنك تناول المأكولات البحرية أو تجربة الأطباق المحلية وأنت تتبادل أطراف الحديث وتستمتع بالمنظر الخلاب لبحر العرب في الأفق. جزيرة الدغيثر هي من أهم معالم الخبر السياحية ويقصدها الزوار من كل الفئات وخصوصًا العوائل والأزواج.

4. الراشد مول:

الراشد مول هو أحد أفضل مولات الخبر وأكبرها على الإطلاق، كما أنه يتوفر على 4 طوابق كاملة تحتوي على محلات لأشهر ماركات العالم في الألبسة والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات وغيرها. يتوفر في الراشد مول هايبر ماركت وموقف سيارات إضافة إلى مسجد ومركز ألعاب للكبار والصغار. يجمع الراشد مول بين الترفيه والتسوق وتناول الطعام، حيث يتوفر على العديد من سلاسل المطاعم العالمية مثل ماكدونالدز، برجر كينج، كنتاكي زيادة على العديد من الكافيهات الراقية والهادئة بجلسات مريحة وأجواء ممتعة. يقصد مول الراشد العائلات والشباب للترفيه والاسترخاء واسترجاع الطاقة بعد أسبوع شاق من العمل.

5. منتجع شاطئ الغروب:

يعتبر هذا المنتجع الفاخر من أفضل فنادق الخبر وأكثرها طلبًا من النزلاء. يضم منتجع شاطئ الغروب شاليهات واسعة مجهزة بكل الخدمات والمرافق لراحة النزلاء، كما تتوسطه بحيرة اصطناعية وحديقة غناء مليئة بالمساحات الخضراء والأشجار المشذبة بعناية وأماكن جلوس مميزة. يشرف هذا المنتجع على شاطئ الغروب الذي يعتبر اسمًا على مسمى، حيث يتميز بمنظر خلاب ومذهل لغروب الشمس. سواء كنت تفضل الإقامة في هذا المنتجع أو القيام بجولة سياحية فإنك ستقضي أوقاتًا ممتعة هنا. يمكنك الذهاب في رحلة بالقارب أو السباحة في الشاطئ للتخلص من حرارة الجو أو مجرد التأمل في منظر الغروب الجميل.

إقرأ أيضاً:
مؤخرة مريم حسين تصدم الجمهور الصور الممنوعة حصرياً !

6. حديقة اسكان الخبر:

تعتبر حديقة اسكان في الخبر متنفسًا رائعًا للسكان والزوار حيث تم إنشاؤها بمخطط عصري ومرافق ذات جودة عالية. تتوفر هذه الحديقة على مساحات خضراء شاسعة تتخللها مسارات للمشي والدراجات وأشجار النخيل الصحراوية المنتشرة على طول الحديقة والتي تمنح المكان منظرًا رائعًا ورونقًا يثير الإعجاب. يمكن للجميع ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في هذا المكان الرائع والتي تشمل المشي وسط الطبيعة، ركوب الدراجات، ممارسة رياضة الجري، اللعب في الأماكن المخصصة للأطفال، تناول وجبة لذيذة في إحدى المطاعم والكافيهات، التأمل والاسترخاء على العشب والتدبر في خلق الله أو مجرد المرح رفقة الأطفال.

7. منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري:

يقع منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري على واجهة الخبر البحرية على امتداد كورنيش الخبر ويتميز بجماله الأخاذ وسحره الرائع مع مسطحات خضراء من العشب الطبيعي ومسارات مشي للرياضة وركوب الدراجات. يتخلل هذا المنتزه الاستثنائي نوافير مائية وبحيرات اصطناعية، ناهيك عن مناطق متعددة للعب الأطفال. تتوفر أماكن جلوس على طول منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري والتي تقابل البحر لتمنحك مشاهدة بانورامية لساحل الخبر الجميل ومياهه الزرقاء المتلألئة تحت أشعة الشمس الذهبية. يمكنك حتى ممارسة الرياضة أو ركوب دراجة على طول الساحل للاستمتاع بالهواء النقي للبحر.

8. ملاهي الحكير:

يعتبر هذا المنتزه من أبرز الأماكن الترفيهية في مدينة الخبر ويتوفر على عدد هائل من الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو وألعاب الملاهي التي تناسب الصغار والكبار. يمكنك قضاء يوم كامل هنا وأنت تجرب مختلف الألعاب وتستمتع بالأجواء المرحة والتفاعلات الصوتية والمرئية للألعاب بعيدًا عن ضغوطات الحياة اليومية. ولمزيد من المتعة توفر ملاهي الحكير العديد من المقاهي والمطاعم المناسبة للاستراحة والاسترخاء وتناول وجبات الفطور والغذاء والعشاء.

إقرأ أيضاً:
15 صورة تحمل ايحاءات جنسية رغم براءتها !

9. شارع سويكت:

إذا كنت تريد اختبار الحياة المحلية للسكان في مدينة الخبر فما عليك سوى زيارة شارع سويكت والانضمام إلى مئات المارة والتجار من السكان المحليين. يضم هذا السوق الشعبي أكثر من 50 محل تجاري ومعروضات على الطاولات على طول الطريق تبيع مختلف السلع من الألبسة التقليدية والعبايات والاقمصة والمجوهرات والتوابل والمصنوعات اليدوية. ستحس أنك حقًا داخل المملكة العربية السعودية وستأخذ نظرة ثاقبة عن حياة المواطن السعودي.

10. مجمع الخبر بلازا:

يقع هذا المجمع التجاري في شارع سويكت ويعتبر تكملة جيدة لجولته فيه حيث ستجد نافورة مياه رائعة في استقبالك عند المدخل مع أكشاك لبيع الحلوى والهدايا. يضم هذا المجمع التجاري المكون من طابقين محلات متعددة لبيع المفروشات والأدوات المنزلية والألبسة النسائية وألبسة الأطفال والأحذية والأواني المنزلية ومنتجات العناية الشخصية وغير ذلك الكثير. يقتني سكان الخبر معظم حاجياتهم من مجمع الخبر بلازا لأنه يتوفر على سلع متنوعة وأسعار مناسبة.

كانت هذه قائمتنا لأفضل الأماكن في الخبر والتي ستدعم ترشح المدينة لدخول قائمة أفضل 100 مدينة في العالم من حيث جودة الحياة، خاصة بعد أن يتم الانتهاء من مشروع نبض الخبر الثقافي الواعد.