مشروبات تنزيل الدورة الشهرية
جسم الإنسان

مشروبات تنزيل الدورة الشهرية وتخفيف آلامها | إكتشفي أفضلها لك

مشروبات تنزيل الدورة الشهرية – تعاني الفتيات من فترة الدورة الشهرية ، حيث تحدث هذه الدورة من تشكل جدار اسفنجي رقيق داخل الرحم ، يستعد لاستقبال بويضة ملقحة ، ولكن عندما لا يحصل هذا التلقيح فلن يحدث حمل ، فيتخلص الرحم من هذا الجدار الاسفنجي الموجود داخله من خلال الدورة الشهرية أو الطمث .

مشروبات تنزيل الدورة الشهرية وتخفيف آلامها | إكتشفي أفضلها لك

فما هي أفضل المشروبات التي تساهم في تنزيل الدورة الشهرية بشكل سريع ودون ألم :

ads

مشروبات تنزيل الدورة الشهرية
مشروبات تنزيل الدورة الشهرية

1 – اليانسون : تتعدد فوائد اليانسون بشكل كبير فهو من ضمن المشروبات المفيدة عند الولادة وأثناء الرضاعة ، كما أنه يساعد على انزال الدورة الشهرية ، فما على الانثى سوى أن تضيف ملعقة كبيرة من اليانسون الى كأس من الماء المغلي وتشربه قبل الدورة بشكل يومي ، كما يمكنها تحليته سواء بالسكر أو بالعسل لزيادة فوائده وتحسين مذاقه .

2 – القرنفل : وهو من الأعشاب التي تساعد على انزال الدورة الشهرية بشكل سريع ، كما يساهم في تخفيف آلامها وتنظيمها وفي تنظيف الرحم كذلك .

3 – عصير الجزر : إن غنى الجزر بمادة البيتاكاروتين جعله من ضمن الأغذية المفيدة المساعدة على تنزيل الدورة الشهرية ، فهذه المادة تساهم بطريقة واضحة في تسهيل نزول الدم أثناء الدورة الشهرية ، كما أنها مهمة للشعر والبشرة .

4 – الزنجبيل : للزنجبيل تأثير مميز على الدورة الشهرية ، فهو يساهم بشكل كبير على تنزيلها في الحالات التي تتأخر فيها ، كما أنه مفيد في إدرار الحليب وفي حماية الجسم من الاصابة بالكثير من الأمراض .

5 – القرفة : تساهم القرفة في تنزيل الدورة الشهرية في حال تأخرها ، كما أنها تساعد على انتظامها وتنظيف الرحم ، بالإضافة الى تخفيفها من الآلام المرافقة للدورة الشهرية ، حيث ننصح المرأة أن تتناول القرفة بشكل يومي قبيل الدورة الشهرية عن طريق إضافة ملعقة واحدة من القرفة الى الحليب أو العسل ، ويتم استخدام القرفة في بعض الحيان كطريقة من طرق الاجهاض .

إقرأ أيضاً:
مم يتألف الجهاز التناسلي عند المرأة ؟

6 – المشروبات التي تكون غنية بفيتامين C : يساعد تناول البرتقال أو الليمون وكافة المشروبات التي تكون غنية بفيتامين C بتنزيل الدورة الشهرية ، فهذا الفيتامين يساهم بتحفيز انتاج هرمون الأستروجين الذي يساعد على بناء بطانة للرحم وتنزيل الدورة الشهرية خلال يوم واحد في معظم الأحيان .

7 – الحلبة : إن الحرص على تناول كأس واحد يوميا من الحلبة المضافة الى اللبن أو المحلاة بالعسل قبل الدورة الشهرية بثلاثة أيام يساعد على تنزيلها بسلاسة وتخفيف آلامها .

8 – عصير الجرجير : يعتبر عصير الجرجير من ضمن المشروبات التي تساعد على تنزيل الدورة الشهرية ، دون تجاهل الفوائد الأخرى له وخصوصا علاج تقصف أطراف الشعر وتقويته ، فلذلك فنحن ننصح بفرم حزمتين من الجرجير وتصفيته بواسطة شاشة ، ثمّ إضافة الناتج الى كأس من ماء الشرب أو الحليب السائل أو عصير القصب حسب الرغبة وتناوله يوميا قبيل الدورة ، مما سيساهم بتنزيل الدورة الشهرية وانتظامها كذلك .

كانت هذه مقالتنا: مشروبات تنزيل الدورة الشهرية وتخفيف آلامها | إكتشفي أفضلها لك

إقرأ أيضاً: قصر القضيب | الطول الطبيعي للقضيب وما هي طرق زيادة طوله؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *