جسم الإنسان

كيف يؤثر الجنس على عقلك ؟

كيف يؤثر الجنس على عقلك ؟

لا تقتصر أهمية العلاقة الجنسية بين الرجل وزوجته على تلبية الرغبات العاطفية والإحساس بالنشوة الجنسية فقط فالجنس يؤثر على الحالة الصحية لعقلك.

في هذا التقرير سوف تتعرف على التأثيرات العقلية للعلاقة الجنسية العلاقة الجنسية.

ads

1- الجنس والمخدرات وجهان لعملة واحدة

إذا قُمت بسؤال مُدمني المواد المخدرة المختلفة عن الشعور الذي ينتابهم بعد تعاطيهم للمخدرات ستكون الإجابة باكتساح هى السعادة وذلك بسبب تحفيز المخدرات عقل الإنسان لمادة الدوبامين الكيمائية المسئولة عن السعادة وهذا الأمر هو ما ينطبق أيضاً على الإنسان بعد ممارسته العلاقة الجنسية .

2- ضد الاكتئاب

يضطر الأطباء النفسيون بوصف الأدوية المضادة للاكتئاب التي تحتوي على مادة البروستاجلاندين  بكثرة للأشخاص الذين يعانون من حالات اكتئاب حادة من أجل علاج هذه المشلكة التي قد تدفع بعض الناس إلى الانتحار أو على الأقل التفكير فيه، ولا تقل أهمية ممارسة الجنس عن أهمية تلك الادوية النفسية فبمجرد شعور الطرفين بالنشوة الجنسية يفرز الجسم  مادة البروستاجلاندين التي سبق ذكرها وهى مادة كيميائية تشعر الإنسان بالراحة النفسية والاسترخاء .

3- الوقت المناسب

يجب أن تتم ممارسة العلاقة الجنسية في الوقت الذي يناسب الزوج والزوجة فعدم استعداد أحد الطرفان لممارسة الجنس سوف يؤدي إلى الكثير من الاَثار النفسية السلبية كالشعور بالرفض والإحساس بالألم أثناء الجنس لذلك تعتبر الحالة العقلية للإنسان من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل العلاقة الجنسية

4- مسكن للألم

تعتمد مسكنات الاَلم الطبية على العقل في سيبل منح الإنسان شعوراً أفضل فهى تعمل على المناطق المسئولة عن الشعور بالأوجاع في عقل الإنسان وهو نفس الأمر الذي يقوم به الجنس ففي دراسة ألمانية طبية أُجريت على عينة عشوائية من مرضى الصداع النصفي أثبتت النتائج أن  90% من المرضى الذين مارسوا الجنس مع زوجاتهم بانتظام شعروا بتحسن كبير في حالتهم الصحية .

ويعود هذا الأمر إلى أن عقل الإنسان يفرز هرمون الأوكسيتوسين الذي يمتلك خصائص كيمائية تساعد تسكين الاَلم كما أنه نفس الهرمون الذي تقوم بإفرازه أجساد النساء بعد الولادة والذي يفسر الإرتباط العاطفي الغريب بين الأم والطفل مباشرة بعد ولادته .

5- فقدان الذاكرة

http://rewech.com/wp-content/uploads/2016/02/4_106.jpg

قد لا تصدق أن ممارسة الجنس قد تتسبب لك حالة شديدة من حالات صفاء الذهن لدرجة أنك قد تفقد الذاكرة لبضع دقائق والمقصود بفقدان الذاكرة هنا أنك سوف تنسى جميع المشاكل والهموم التي تحيط بك سواء في على الصعيد العملي أو الأُسري لذا لابأس من أن تفقد الذاكرة لبضع دقائق .

6- الاسترخاء

أثبتت التجارب العلمية التي تم إجراؤها على الحالة العقلية للرجال بعد ممارسة الجنس أنهم أصبحوا أكثر استيعاباً وتفهماً لمشاكلهم الخاصة فبدلاً من الشعور بالتوتر والقلق تضمن لك ممارسة الجنس ذهناً صافياً يساعدك في إيجاد الحلول لمشاكلك التي كنت تظن أن لا حلول لها .

7- نوم أفضل

يعتقد العلماء أن قشرة فصّي المخ هى المسئولة عن شعور الرجال بالنعاس الشديد بعد عملية القذف، وذلك بسبب إطلاق العقل كميات هائلة من هرمون الأوكسيتوسين المسئول عن الاسترخاء والتخلص من الأَلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *