غثيان الحمل
الحمل والإنجاب

غثيان الحمل كابوس المرأة الحامل تعلمي كيف تتجنبين المعاناة منه ؟

يعد غثيان الحمل من أهم وأبرز الأمور التي تواجه المرأة الحامل، وبخاصة في الفترات الأولى للحمل، ويحدث الغثيان بسبب التغيرات التي تطرأ على جسم المرأة مع بداية الحمل، حيث يرتفع هرمون الأستروجين، وازدياد قوة حاسة الشم الأمر الذي يساهم في وجود حساسية لدى المرأة من الطعام، بالإضافة إلى التوتر وظهور هرمون موَجِّهَةُ الغُدَدِ التّناسُلِيَّةِ المشيمائِيَّةُ.

ويسبب غثيان الحمل توترا للمرأة الحامل مما يدفعها إلى تجنب تناول الطعام والابتعاد عنه الأمر الذي قد يعود عليها وعلى طفلها بالضرر، لذلك سوف نقوم من خلال سطور هذا المقال بتقديم باقة من النصائح لكي تتجنب المرأة غثيان الحمل.

ads

غثيان الحمل
غثيان الحمل

كيف تتجنبين غثيان الحمل ؟

تناول طعام الفطور في السرير وقبل النهوض: يجب على المرأة الحامل أن تتناول طعام فطورها في سريرها وذلك لأن المشي قبل تناول الفطور قد يحفز شعو الغثيان، وبهذه الطريقة تستطيعين تجنب حدوث الغثيان.

تناولي وجبة غنية بالأطعمة المملحة: يجب على المرأة الحامل أن تتناول الطعام المملح، وذلك لأن هذا الطعام يقلل الشعور بالغثيان، كما أنها تساهم في الحفاظ على الماء في جسد المرأة الأمر الذي يجعل المرأة رطبة، ولكن يجب أن تحرص المرأة الحامل على ألا تكون نسبة الملح عالية جدا في طعامها.

تناولي الفيتامينات قبل النوم: من المفضل أن تتناول المرأة الحامل الفيتامينات قبل أن تخلد إلى النوم، وذلك نظرا للدور الكبير الذي تلعبه هذه الفيتامينات في جعل المرأة تشعر بالغثيان، لذلك فإن تناولها قبل النوم لن يجعل المرأة الحامل تشعر بأي غثيان.

إشغال المرأة الحامل لنفسها أثناء الطعام: يجب على المرأة الحامل أن تشغل نفسها خلال تناول الطعام، لذلك يجب أن تبتعد عن تناول الطعام بمفردها، ويفضل أن تتناوله مع زوجها أو عائلتها، وذلك لأن هذا الأمر يساعدها على إنهاء الوجبة دون أن تشعر بالغثيان.

تناول البروتين: يجب على المرأة الحامل أن تتناول الطعام الغني بالبروتين، كالبيض، وعصير الليمون، وذلك لأن لوجود نسبة من الكربوهيدرات فيه التي تساهم في تقليل شعور المرأة بالغثيان.

شرب شوربة الدجاج: يجب أن تحرص المرأة الحامل على أن تشرب شوربة الدجاج وذلك لأن هذه الشوربة تعلب دورا كبيرا في مساعدة المرأة على تجنب الغثيان.

وهكذا نرى أن الغثيان من أبرز المشاكل التي تعاني منها المرأة الحامل خلال فترة الحمل، والتي قد تسبب إزعاجا كبيرا لها، لذلك نرجو في الختام أن نكون قدمنا نصائح مفيدة لها حول كيفية تجنب الغثيان.

إقرأ أيضاً: الوقت المثالي بين كل حمل وآخر ؟ إكتشفي الجواب الشافي

One thought on “غثيان الحمل كابوس المرأة الحامل تعلمي كيف تتجنبين المعاناة منه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *