طول المهبل الطبيعي
جسم الإنسان

طول المهبل الطبيعي وهل يمكن أن يتمدد بشكل دائم ؟ حقائق ومعلومات

0

ما هو طول المهبل الطبيعي ؟ سؤال مهم يجب على النساء معرفته، حيث يوجد عدد كبير من المعلومات المغلوطة والمنتشرة حول هذا الموضوع.

يلعب مهبل المرأة دورا مهما في حياتها، وفي علاقتها الحميمية مع زوجها، ويعد المهبل من أهم الأعضاء التناسلية لدى المرأة، لذلك يجب أن تعرف المرأة كل التفاصيل الصحيحة عن مهبلها.

ads

ما هو طول المهبل الطبيعي ؟

في الحقيقة إن طول مهبل المرأة الطبيعي يتراوح ما بين 8 إلى 10 سم متر، ولكن هذا الطول يتمدد ليتناسب مع حجم قضيب الرجل بعد الزواج، حيث يصبح طول المهبل بطول قضيب الزوج تقريبا، وقد يتمدد المهبل أكثر مع حالات الولادة، حيث تتوسع القناة المهبلية وفتحة المهبل أثناء الولادة وذلك لكي تسمح للطفل بالمرور منها.

وقد تشعر النساء بعد الولادة بتوسع المهبل أو جفافه، وفي بعض الحالات تشعر بوجود بعض الآلام فيه، ولكن تمدد المهبل بعد الولادة لن يدوم بشكل دائما، حيث أن المهبل سوف يستعيد حجم الطبيعي بعد مرور ستة أشهر على الولادة.

طول المهبل الطبيعي
طول المهبل الطبيعي

هل من الممكن أن يتمدد المهبل بشكل دائم؟

في الحقيقة إن المهبل لا يتمدد بشكل دائم، وذلك نظرا للمرونة الكبيرة التي تتمتع فيها عضلاته، حيث أن العضلات الموجودة في المهبل قادرة على التمدد والانكماش بشكل طبيعي.

ولكن قد تعاني المرأة من ازدياد توسع المهبل أو من ترهله مع التقدم في العمر ومع الولادات العديدة والمتكررة، وذلك لأن تعدد الولادات والشيخوخة تضعف من عضلات المهبل الأمر الذي يؤدي إلى تمدده.

حقائق ومعلومات حول المهبل

لا تتشابه النساء في شكل المهبل، فلكل امرأة المهبل الخاص بها والمميز، وقد يكون الاختلاف في الشكل الخارجي أو في الجلد، وبشكل عام الطول قد يتشابه لكن الشكل قد يختلف بشكل جزئي أو بشكل كلي.

لون المهبل يكون أفتح أو أغمق من لون البشرة، والسبب في ذلك أن تدفق الدم إلى المنطقة التناسلية يؤدي إلى تغيير لونها، وبشكل عام فإن لون مهبل المرأة قد يكون بنيا أو مائلا للأحمر أو وردي.

وتعد العناية بالنظافة الشخصية بالمهبل أمر ضروري، لكن يجب على المرأة أن تتجنب الدش المهبلي، وذلك لأنه يقضي على البكتريا الحميدة الموجودة في منطقة المهبل، الأمر الذي يجعل المهبل في خطر الإصابة بالعدوى المهبلية والأمراض.

قد تتغير رائحة المهبل من فترة لأخرى، وليس من الضروري أن يكون هذا التغيير حالة مرضية، حيث أن النظام الغذائي يؤدي إلى تغير الرائحة، كما أن في فترة الحيض قد تتغير رائحة المهبل.

هذه كانت باقة من المعلومات حول مهبل المرأة قدمناها لكِ سيدتي لتتعرفي على هذه المنطقة الحساسة والمهمة من جسدك.

إقرأ أيضاً: سرطان عنق الرحم أسبابه وأعراضه وكيفية الوقاية منه – تفاصيل طبية

0

One thought on “طول المهبل الطبيعي وهل يمكن أن يتمدد بشكل دائم ؟ حقائق ومعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *