صحة المهبل
أمراض جنسية

صحة المهبل | تعلمي كيف كيف تحافظين على مهبلك شاباً ؟

صحة المهبل – يلعب المهبل دورا مهما ورئيسيا في حياة المرأة، وذلك نظرا لوظائفه العديدة فهو المسؤول عن أهم عن أهم العمليات في حياة المرأة، كالحمل، الإنجاب، ممارسة العلاقة الحميمية، والسماح لدم الحيض بالمرور.

ويعد المهبل من المناطق الحساسة في جسم المرأة، والذي يحتاج إلى عناية خاصة منها، وذلك لكي يبقى شاباً.

ads

ونظرا لدور المهبل المهم في حياة المرأة سوف نقوم في رحاب هذا المقال بتقديم مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحفاظ على مهبلك شابا.

صحة المهبل
صحة المهبل

صحة المهبل | كيف تحافظين على مهبلك شابا؟

التغذية السليمة: تعد التغذية السليمة من أهم الأمور التي تساعد المرأة على الحفاظ على مهبلها شابا، لذلك يجب أن تقوم المرأة بشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل بشكل يومي، كما يجب أن تحرص على تناول الزبادي بشكل يومي وذلك نظرا لدوره في زيادة البكتريا التي تحافظ على صحة المهبل.

اللباس الواسع: يعد ارتداء المرأة للملابس واسعة والملابس القطنية من الأسباب التي تؤدي إلى الحفاظ على مهبلها شابا، لذلك يجب أن تبتعد المرأة عن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة تساهم في زيادة الرطوبة في منطقة المهبل، وبالتالي تتراكم البكتريا الأمر الذي يؤدي إلى حدوث التهابات في منطقة المهبل.

اختيار الغسول المناسب لطبيعة البشرة: يجب على المرأة أن تبتعد عن استخدام المنظفات التي تحتوي على العطور، كما يجب ألا تستخدم الصابون، وذلك لأن هذه المواد تساهم في جفاف المهبل، لذلك يجب على المرأة أن تستخدم المنظفات الطبيعية، كما يجب أن تستخدم الغسول من أجل الغسيل الخارجي فقط، فالغسيل داخل المهبل يؤدي إلى قتل البكتريا المفيدة التي تنظف الجسم، كما أنه يؤثر على مستوى الحموضة داخل المهبل.

تجفيف المنطقة بطريقة سليمة: يجب على المرأة أن تقوم بتنظيف المهبل بعد التبول بطريقة سليمة، ويجب أن تبدأ التجفيف من الأمام إلى الخلف، وذلك لأن التجفيف من الخلف إلى الأمام يساهم في نقل بكتريا الشرج إلى المهبل.

ممارسة الرياضة: تلعب ممارسة الرياضة دورا مهما في محافظة مهبل المرأة على شبابه، وذلك لأنها تقوي عضلات هذه المنطقة، كما أنها تحافظ على صحة المهبل، ومن أهم التمارين التي يمكن للمرأة ممارستها تمارين الجري، ركوب الدرجات، وتمارين كيجل.

استخدام الواقي الذكري: يلعب استخدام الرجل للواقي الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة دورا كبيرا في الحفاظ على درجة الحموضة داخل المهبل، كما أنه يساعد على الوقاية من الأمراض الجنسية مما يحافظ على صحة المهبل.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات حول كيفية محافظة المرأة على مهبلها شابا.

إقرأ أيضاً: حبوب منع الحمل ما هي أضرارها وفوائدها على صحة الزوجة ؟

One thought on “صحة المهبل | تعلمي كيف كيف تحافظين على مهبلك شاباً ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *