صحة العضو الذكري
جسم الإنسان

صحة العضو الذكري – 10 عادات خاطئة يمكن ان تؤثر سلبياً عليه !

يوجد عدد من التصرفات التي يجب على الرجل أن يبتعد عنها ، كي يحافظ على صحته الجنسية عموماً و صحة العضو الذكري بشكل خاص .

فما هي العادات العشرة الخاطئة التي يمكن أن تؤثر سلبياً على صحة العضو الذكري :

ads

صحة العضو الذكري
صحة العضو الذكري

1 – الماء الساخن : ويعتبر من أكثر العادات الخاطئة رواجا ً ، لأن استخدام الماء الساخن في منطقة العضو الذكري ، سواء كان ذلك من خلال الساونا أو الاستحمام ، يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة كيس الصفن والخصية ، وهذا ما يتسبب بتقليل عدد الحيوانات المنوية وتخفيف انتاجها مما سيؤثر سلباً على الخصوبة ، ولذلك يفضل عدم استخدام الساونا من قبل الرجل بشكل متكرر ، كما أنه يفضل غسل منطقة العضو الذكري بالماء الذي تكون درجة حرارته طبيعية .

2 – إهمال نظافة العضو الذكري : إن إهمال نظافة منطقة القضيب يؤدي الى تراكم للفطريات والبكتيريا ، مما يتسبب في تهيج العضو الذكري وحدوث التهابات حوله ، ومن المهم جداً غسل العضو الذكري بعد ممارسة العلاقة الجنسية لتخليصه من بقايا السائل المنوي ، ويفضل استخدام غسول لا يحتوي مواد كيماوية ضارة كي لا يتأثر القضيب سلبياً .

3 – حبس البول : قد يضطر الانسان في بعض الأحيان أن يحبس البول لعدم وجود حمام قريب منه أو لانشغاله بأحد الأعمال ، ولكن هذا قد يؤثر على صحة القضيب واصابته بالتهابات بولية ، بسبب انتشار البكتيريا الضارة التي تحدث الألم وتؤثر على العلاقة الحميمة ، كما أنها ربما تؤدي للعديد من الأمراض مثل حصى المثانة والكلى أو حتى الفشل الكلوي في بعض الحالات .

4 – ارتداء الملابس الضيقة : فارتداء هذه الملابس سيتسبب بإعاقة تدفق الدم الى العضو الذكري ، مما يؤدي الى قلة انتاج الحيوانات المنوية في السائل المنوي .

5 – النوم على منطقة البطن : وهو سيؤدي الى قلة انتاج الحيوانات المنوية وبطء حركتها ، لأنه يرفع من درجة حرارة منطقة القضيب .

6 – التدخين : إن التدخين يساهم في تلف أنسجة العضو الذكري ، مما يقلل من قدرة عضو الرجل على الانتصاب خلال العلاقة الجنسية .

7 – بعض العادات الغذائية الخاطئة : وخصوصاً الوجبات السريعة التي تحتوي على نسب كبيرة من الزيوت المهدرجة والدهون ، مما يؤثر سلباً على الأعضاء الجنسية ويقلل من قدرة العضو على الانتصاب .

8 – ممارسة العلاقة الجنسية بشكل غير منتظم : أثبتت الدراسات بأن الرجل الذي يمارس العلاقة الجنسية على الأقل مرة في الأسبوع ، يملك قدرات جنسية أكبر ولا تزداد مشكلات ضعف الانتصاب لديه ، بينما الرجال الذين لا يمارسون العلاقة الحميمة بانتظام تقل قدراتهم الجنسية ، دون أن يعني هذا الأمر الإفراط بممارسة العلاقة الجنسية .

9 – عدم ممارسة الرجل للرياضة : فممارسة الرياضة بصورة منتظمة من الأمور الهامة للحفاظ على صحة القضيب ، فهي تضمن تدفق الدم اليه مما يزيد من قدرته على الانتصاب ، ويقلل من فرص إصابة القضيب بالعديد من المشكلات .

10 – قلة النوم : إن عدم حصول الرجل على القسط الكافي من النوم والراحة يؤثر سلباً على صحة القضيب ، فهناك علاقة وطيدة بين الراحة والنوم وقيام الخصيتين بإنتاج ” التستوستيرون ” وهو الهرمون المسؤول عن القدرة الجنسية ، ولذلك على الرجل أن ينام بين 6 وحتى 8 ساعات كل يوم ، على أن يكون هذا النوم في الليل لأن السهر سيؤدي لخلل بنظام جسم الرجل ووظائفه .

كانت هذه مقالتنا عن العادات العشر التي تؤثر سلبياً على صحة العضو الذكري

إقرأ أيضاً : تسمم الحمل بعد الولادة ما هي أسبابه ومضاعفاته ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *