زيادة الرغبة عند النساء
جسم الإنسان

زيادة الرغبة عند النساء متى ولماذا يحصل هذا ؟

زيادة الرغبة عند النساء – إن الرغبة الجنسية عند المرأة تختلف بين وقت وآخر ، ويعود ذلك لعدة عوامل منها التغيرات الهرمونية في جسم المرأة ، مما يجعل هذه الرغبة تقل في بعض الأوقات وتزداد في أوقات أخرى ، ولكي يحصل الزوجان على الدرجة القصوى من الشعور بالاستمتاع في ممارسة علاقتهما الحميمة ، ينصح أن تتم هذه الممارسة في الأوقات التي تكون فيها رغبتهما الجنسية بازدياد .

فما هي الأوقات التي تحصل فيها زيادة الرغبة عند النساء

زيادة الرغبة عند النساء
زيادة الرغبة عند النساء

خلال فترة التبويض :

ads

إن مستوى هرمون البروجيسترون يرتفع عند النساء خلال فترة التبويض ، ولذلك تعتبر هذه الفترة من أفضل الفترات لممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك ، وتبدأ فترة التبويض عادة لدى النساء بعد ما يقارب الأسبوع من انتهاء دورتهم الشهرية ، وربما تظهر لديها خلال هذه الفترة القليل من الافرازات البسيطة ، لكن هذا لا يعتبر من شروط حدوث فترة التبويض ، وقد أرجع المختصين سبب تزايد رغبة المرأة في تلك الفترة الى أن جسمها يكون مستعداً لحصول الاخصاب ، مما يزيد من حساسيتها للاستثارة الجنسية ، وبالتالي فإن هذه الفترة تعتبر مثالية لممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين ، وبالخصوص إن كان هناك رغبة بإنجاب الأطفال .

خلال فترات الاستراحة من العمل :

إن عمل المرأة يتسبب لها بالكثير من الاجهاد ، مما يجعل نفسيتها تتأثر سلبياً منه ، ولذلك تكون غير مؤهلة بأغلب الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة ، دون أن نتجاهل أن الأم العاملة لديها أعباء جمة تجعل وقتها ممتلئ ، فلا يكون لديها الفرصة للاهتمام بنفسها وبالتالي تبقى منزعجة ومتوترة ، وتهرب في معظم الأوقات من ممارسة العلاقة الحميمة .

ولذلك نجد هذه المرأة أثناء فترة راحتها من العمل سواء في الاجازة أو في العطل مرتاحة جسدياً ونفسياً ، وبالتالي تخف المسؤوليات والضغوط عنها وبإمكانها الاهتمام بنفسها ، فممارسة العلاقة الجنسية في هذه الأوقات يعتبر مناسبا تماماً .

بعد ممارستها للرياضة :

إن التمارين الرياضية تساعد المرأة على زيادة لياقتها البدنية والصحية ، مما يزيد من ثقتها بنفسها ومن قابليتها لممارسة العلاقة الجنسية مع زوجها ، وبالخصوص أن ممارسة الرياضة سيزيد من تدفق الدم بجميع أنحاء الجسم ، مما يزيد من الرغبة الجنسية .

بعد تناول المرأة لبعض أنواع الغذاء :

إن بعض المأكولات تساعد الجسم على إفراز هرمونات الرغبة الجنسية ، وبالتالي الاحساس بالاستثارة الجنسية ومن أهم هذه الأغذية ( الشوكولاته الداكنة – المحار – المكسرات وخصوصاً اللوز ) .

موسمي الربيع والصيف :

إن جسم المرأة يتعرض في هذه الفصول لأشعة الشمس بشكل أكبر مما يساهم في إمداد جسمها بفيتامين د الضروري جداً في زيادة الرغبة الجنسية ، فكلما قلت مستويات هذا الفيتامين تزداد مستويات هرمون التستوستيرون الذكوري ، لذلك فإننا ننصح المرأة للتعرض لأشعة الشمس لتحفيز رغبتها الجنسية .

أفضل الطرق لـ زيادة الرغبة عند النساء :

  • التخلص من الاضطراب والتوتر وأن تنام بشكل جيد .
  • التدليك : الذي يزيد رغبتها الجنسية ويجعلها تشعر بالاسترخاء .
  • تناول الأغذية الصحية وممارسة الرياضة .

كانت هذه هي أسباب وأوقات زيادة الرغبة عند النساء ، قدمناها لكم من موقع روش للثقافة الجنسية

 

إقرأ أيضاً : صحة العضو الذكري – 10 عادات خاطئة يمكن ان تؤثر سلبياً عليه !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *