زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال
أمراض جنسية جسم الإنسان

زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال ومخاطرها ما هي الأسباب ؟

زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال – إن نسبة الرغبة الجنسية متفاوتة بين أي رجل ورجل آخر ، فبعض الذكور يعانون من ضعف رغبتهم الجنسية ، بينما قد يعاني آخرين من مشكلة الافراط في رغبتهم الجنسية .

أسباب زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل :

ads

هناك عدة أسباب تتسبب بشعور الرجل برغبة جنسية زائدة ومن أهمها :

  • الادمان الجنسي : هناك بعض الرجال الذين يعانون من مشكلة إدمان العلاقة الجنسية بصورة مبالغ فيها ، حيث يبدأ ذلك عن طريق سلوكهم الجنسي الخاطئ الذي ربما بدأ معهم بعمر صغير ، ويعتبر الادمان على مشاهدة الافلام الاباحية التي تساهم بزيادة رغبتهم الجنسية أحد هذه السلوكيات الخاطئة .
  • اضطراب في استثارة الرجل الجنسية : إن بعض الرجال لديهم خلل باستثارتهم الجنسية ، فيصبح لديهم احساس مستمر بالشهوة الجنسية ، حتى أن هذا الشعور ربما يكون متكررا لأكثر من مرة في اليوم ، وبالخصوص إن تواجدت حولهم مسببات للرغبة الجنسية .
  • متلازمة Klüver-Bucy ، وهو عبارة عن حالة عصبية سلوكية ناتجة عن تلف بالدماغ ، مع ما ينتج عنها من أعراض تخرج عن سيطرة الشخص كالإفراط بالرغبة الجنسية ، بالإضافة لتسبب هذه المتلازمة لعدة سلوكيات جنسية ليست لائقة .

الأعراض التي تظهر عند الإصابة بزيادة الرغبة الجنسية :

زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال
زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال
  • الاحساس المستمر والقوي بالرغبة الجنسية : ويكون هذا الاحساس متواجد بصورة أكبر عند الرجل الأعزب ، كما أن المتزوج لا يصل لحد اشباع رغبته الجنسية حتى بعد انتهاء ممارسته للعلاقة الجنسية ، فالزوج في هذه الحالة يبقى يطلب من زوجته ممارسة العلاقة الحميمة معها بشكل متكرر ودائم .
  • تفكير الرجل في الجنس طوال الوقت : حيث يسيطر الجنس على حياته وتفكيره ، للدرجة التي تجعل تركيزه وانتاجيته تنخفض بباقي أمور حياته .
  • الهروب باتجاه الجنس في جميع الأوقات : فالحل المثالي لهؤلاء الرجال للهرب من ضغوطات ومشاكل الحياة هو باللجوء الى الجنس .

الأضرار الناتجة عن فرط الشهوة الجنسية :

  • المشاكل بين الشريكين : إن الزوجة تشعر أنها عبارة عن اداة لإشباع رغبة زوجها الجنسية ، وبأنه لا يهتم لمشاعرها بسبب عدم سيطرته على رغباته الجنسية ، مما يتسبب بالكثير من المشاكل الزوجية .
  • زيادة احتمال الممارسات الجنسية الخاطئة : وذلك عند الرجل الأعزب الذي يتجه لممارسة العادة السرية ، أو يدخل في علاقات جنسية غير شرعية لكي يشعر بالكتفاء الجنسي ، مع ما قد تسببه هذه الممارسات الخاطئة من اصابته بالأمراض الجنسية أو في سرعة القذف أو ضعف الانتصاب .. وغيرها من المشاكل .
  • الفشل في أموره الاخرى : غالباً ما يفشل هذا النوع من الرجال بعملهم وبعلاقاتهم الاجتماعية ، نتيجة انحصار تفكيرهم بالجنس على حساب العمل والشؤون الحياتية الأخرى .

علاج زيادة الرغبة الجنسية أو فرط الشهوة الجنسية :

وينقسم الى قسمين الأول من خلال التوجه للطبيب المختص الذي يقوم بتشخيص الحالة واعطاء بعض الأدوية والنصائح ، اما القسم الثاني من خلال تخفيف الرغبة الجنسية عن طريق تجنب المحفزات الجنسية ومحاولة الانشغال بالأمور الأخرى ، بالإضافة الى ممارسة الرياضة التي تخفف من التوتر والضغوط .

إقرأ أيضاً :ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل ما هي أسبابها؟ حقائق مهمة في الداخل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *