زيادة الخصوبة لدى الرجل
الحمل والإنجاب

زيادة الخصوبة لدى الرجل | ما هي الطرق الصحيحة لتحقيق هذه الغاية ؟

تعد زيادة الخصوبة لدى الرجل من الأمور التي يسعى الرجل إليها وخاصة في الفترة التي يريد فيها حدوث الحمل وإنجاب الأطفال، حيث يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي، وتحسين جودة هذه الحيوانات.

ولكي تكون الحيوانات المنوية بجودة جيدة وقادرة على الإلقاح يجب أن تتوفر فيها ثلاثة عوامل وهي العدد والذي يجب ألا يقل عن خمسة عشر مليونا في الميلي الواحد، كما يجب أن يتميز الحيوان المنوي بجودة، وأن يكون سليما، كما يجب أن تكون حركة الحيوانات المنوية طبيعية، وتتمتع بسرعة جيدة، وذلك لكي تكون قادرة على تلقيح البيضة.

ads

ويوجد هناك عدة طرق تزيد من الخصوبة لدى الرجل، وسوف نتعرف على هذه الطرق من خلال سطور هذا المقال.

ما هي طرق زيادة الخصوبة لدى الرجل  ؟

زيادة الخصوبة لدى الرجل
زيادة الخصوبة لدى الرجل

ممارسة الجنس الآمن:

تعد ممارسة الجنس الآمن من خلال الالتزام بالعلاقة الزوجية وعدم إقامة عددا كبيرا من العلاقات الأخرى من الأمور التي تساهم في زيادة الخصوبة لدى الرجال، وذلك لأنها تقلل من احتمال الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا.

تناول الغذاء الصحي:

يستطيع الرجل زيادة خصوبته من خلال تناول الغذاء الصحي المتكامل، كأن يكثر من تناول الفواكه والخضراوات، كما يجب أن يتناول عددا من المأكولات البحرية التي تحتوي على الزنك.

الحفاظ على الوزن الصحي:

تلعب زيادة الوزن دورا كبيرا في التأثير على خصوبة الرجل، لذلك يجب أن يعمل الرجل على تناول التخلص من الوزن الزائد مع الحرص على عدم اتباع الحميات التي تؤثر على الخصوبة لديه.

التحكم بالقلق:

يعد القلق من الأمور التي تجعل خصوبة الرجل تضعف، وذلك لأنها تقوم بالتأثير بشكل سلبي على الهرمونات التي تقوم بإنتاج الحيوانات المنوية، لذلك يجب على الإنسان أن يحاول تجنب التوتر والقلق، وذلك لكي يتمتع بصحة جنسية جيدة.

إجراء فحوصات الخصوبة:

يجب أن يقوم الرجل بإجراء فحصوات لتحديد خصوبته، وللتأكد من سلامته من كافة الأمراض التي تؤثر على الخصوبة كدوالي الخصية، أو المشاكل الهرمونية أو العيوب الوراثية.

تناول مكملات الإسبارتيك:

يعد تناول حمض الإسيارتيك من الأحماض الأمينية التي تعد مكملا غذائيا، ويساهم تناول الرجل له في رفع مستوى هرمون التستوستيرون، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة خصوبة الرجل.

تناول الفيتامينات C و D:

تلعب الفيتامينات C و D في رفع مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال الأمر الذي يزيد من خصوبتهم.

تناول الحلبة:

تعد الحلبة من الأعشاب المعرفة بزيادتها الخصوبة لدى الرجال، وذلك لأنها ترفع من مستوى هرمون التستوستيرون، وبالتالي تزيد إنتاج الحيوانات المنوية.

هذه كانت أهم وأبرز طرق زيادة الخصوبة لدى الرجل ، قدمناها لكم لكي نساعدكم على زيادة الخصوبة في الفترة التي تريدون فيها حدوث الحمل.

إقرأ أيضاً: الإفرازات المهبلية البيضاء ما هي ؟ ولماذا تصاب بها النساء ؟

2 thoughts on “زيادة الخصوبة لدى الرجل | ما هي الطرق الصحيحة لتحقيق هذه الغاية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *