جراحة تصغير الثدي
جسم الإنسان

جراحة تصغير الثدي .. ما هي هذه الجراحة ولماذا قد تخضع لها النساء ؟

جراحة تصغير الثدي – قد يبدو أمراً مستغرباً قيام النساء بجراحة تصغير الثدي ، فما هو منتشر قيامهن بجراحة تكبير الثدي ، فما هي هذه الجراحة ولماذا تخضع النساء لهذه العملية ؟

ما هي جراحة تصغير الثدي ؟

صحيح أن معظم النساء يرغبن في أن يظهرن بصدر كبير مقبول وجميل ، لكن هناك جزء منهن يفضلن الصدر الصغير ، ولذلك فهن يخضعن لجراحة تصغير الثدي ، فكما أن هناك عناصر جمالية تدفع بعض النساء لجراحة تكبير الثديين ، فإن هناك عناصر جمالية وصحية ونفسية تدفع بعض النساء للخضوع لجراحة تصغير الثديين ، كونهن يعانين بشكل كبير من الصدر الكبير الذي يمتلكنه .

فعلى الرغم من كون الصدر الكبير هو أمر يعبر عن أنوثة المرأة ، ولكن بعض النساء يعانين بسبب امتلاكهن له ، فعلى سبيل المثال قد يشعرن بالإحراج من نظرات وردود فعل الآخرين وبالتالي تنخفض ثقتهم بالنفس ، كما أنهن ربما يجدن صعوبة كبيرة في ممارسة بعض أنواع الرياضة ، بالإضافة الى امتناعهن عن الكثير من الأمور التي يرغبن أن يقمن بها كارتداء الملابس الضيقة التي تشعرهن بالإحراج من نظرات الآخرين .

كما أن السيدات اللواتي يمتلكن صدر كبير قد يعانين كذلك من بعض المشاكل الصحية ، ومنها الالتواء في العمود الفقري باتجاه أحد جانبي الجسم ، بالإضافة الى المشاكل في جهاز التنفس والألم في الكتفين والرقبة ، وقد تنمو الفطريات في الجلد تحت الثديين .

تقوم النساء بعملية تصغير الثدي عادة بعد أن يتوقفن عن النمو ، ولكن هناك حالات تضطر فيها الفتاة للقيام بهذه الجراحة قبل بلوغ الثامنة عشرة ، إذا كان ثديهن كبير جداً ويمثل عامل إزعاج لهن جسدياً ونفسياً .

إقرأ أيضاً:
مناطق الإثارة عند الرجل تعرفي عليها بالتفصيل من أجل علاقة مشتعلة

ولكن جراحة تصغير الثدي هذه قد ترافقها عدة مخاطر ومنها :

جراحة تصغير الثدي
جراحة تصغير الثدي

( التلوثات – النزيف – تراكم السوائل – ظهور تقرحات في منطقة الصدر ) .

ويمكن للمرأة أن تعالج هذه المخاطر عن طريق بعض المضادات الحيوية الموصوفة من الطبيب المختص ، ولكن يجب تذكر أن هناك ندوب ربما تبقى حول الثديين ، وقد تتأثر قدرتهن على الإرضاع بسبب الضرر الذي يصيب قنوات الغدة والغدد الثديية .

وعودة المرأة الى حالتها الطبيعية ستأتي بشكل تدريجي بعد خضوعهن لجراحة تصغير الثدي ، وعلى الرغم من قدرتهن على العودة لأعمالهن البسيطة بعد عدة أيام ، ولكن قدرتهن على ممارسة النشاط البدني سيحتاج مدة 30 يوم تقريباً ، لتظهر النتائج النهائية بعد حوالي 6 أشهر تقريباً .

إقرأ أيضا : أسئلة جنسية محرجة وإجاباتها الأكثر إحراجاً ! إقرأها على مسؤوليتك

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *