تنظيف المهبل
جسم الإنسان

تنظيف المهبل إليك أهم النصائح لفعل ذلك بالطريقة الصحيحة

يعتبر تنظيف المهبل من الأمور الضرورية والهامة التي تشغل بال النساء ، فقد تكون لديهن بعض الحيرة عن كيفية تنظيف المناطق الحساسة وبالخصوص المهبل بأفضل طريقة صحية ممكنة ، تسمح لهن بتنظيف هذه المنطقة بصورة سليمة ، ولذلك سنبين لكم من خلال هذا المقال أفضل الطرق لـ تنظيف المهبل ، وهل يكفي التنظيف الخارجي أم أن هناك حاجة للتنظيف الداخلي وبأي طريقة ؟

التنظيف الخارجي للمهبل :

تنظيف المهبل
تنظيف المهبل

إن الاعتناء بنظافة المهبل من الخارج هو من الأمور البالغة الأهمية ، وعلى المرأة ادراك أن التنظيف يجب أن يكون مقتصراً على المنطقة المحيطة بالمهبل من الخارج ، لأن المهبل قادر على أن ينظف نفسه من الداخل ، بواسطة الافرازات المهبلية الطبيعية ، وللقيام بالتنظيف الخارجي يفضل استخدام الماء مع الصابون عديم الرائحة ، لتجنب تحسس وتهيج منطقة المهبل .

ads

أنواع الصابون التي يجب استخدامها لـ تنظيف المهبل :

ربما تعتقد معظم السيدات أن استخدام الصابون ذو الروائح المميزة والعطرة أثناء تنظيفهن للمهبل ، سيترك روائح جميلة وأثر ايجابي ، ولكن ما عليهن أن يعلموه هو أن هذا يعتبر من العادات الغير صحية ، فالجيل أوالصابون أو أية نوع من مواد التنظيف الأخرى ، من شأنها القضاء على البكتيريا الجيدة في المنطقة التي تم تنظيفها ، مما يحدث خللا بدرجة حموضة المهبل وبالتالي يسبب تهيجه ، ففي حال لم يكن لديكن صابون ملائم لتنظيف المهبل عليكن الاكتفاء بالماء للتنظيف .

جسد كل امرأة مختلف عن الأخرى :

إن أجسام النساء تختلف عن بعضها البعض ، فقد تتهيج منطقة المهبل عند إحداهن بسبب استخدام الصابون له رائحة ، بينما لا يترك نفس الصابون أي أثر على ذات المنطقة لسيدة أخرى .

تنظيف المهبل فترة الحيض :

على المرأة خلال فترة الحيض أن تنظف المهبل باستخدام الصابون الصحي مع الماء ، او باستخدام الماء فقط عند عدم توافر الصابون المناسب ، كما يتوجب عليها أن تستبدل الفوط الصحية والسدادات القطنية كل بضع ساعات ، للتأكد من سلامة ونظافة المهبل .

التنظيف اليومي للمهبل :

إن القيام بتنظيف المهبل بشكل يومي يعتبر من الأمور الخاطئة والغير صحية ، لأنه يعرض المرأة للإصابة بالالتهابات في منطقة المهبل .

وفي النهاية لا بد للمرأة من ادراك حقيقة أن تواجد الروائح الغير محببة في منطقة المهبل من الأمور الطبيعية ، لذلك عليها أن لا تبذر جهدها واموالها لتنظيفه من الداخل ، لأن ذلك ربما يسبب تهيجه ، كما على المرأة ان تتذكر القيام بالتمارين الرياضية التي تحافظ على الوظائف المهبلية كما تحافظ على الصحة بشكل عام .

إقرأ أيضاً : الجهاز التناسلي للأنثى معلومات قد تثير اهتمامكم عنه !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *