تمارين كيجل للرجال
جسم الإنسان

تمارين كيجل للرجال التي تقوي العضلات الموجودة في العانة

هل تعرف ما هي تمارين كيجل للرجال وهل تعلم بالفوائد العظيمة لهذه التمارين، وهل ترغب في معرفة كيفية ممارسة هذه التمارين؟ كل هذه الأسئلة سوف تجد إجابتها من خلال المقال التالي.

تمارين كيجل وهي مجموعة من التمارين المخصصة للرجال لتقوية عضلات الحوض لديهم، ويقوم الرجل بأداء هذه التمارين من أجل تقوية العضلات الموجودة في أسفل البطن والعانة، وتتميز هذه التمارين بعدم حاجتها لأي آلات، كما أنها لا تكلف الإنسان ماديا، ويمكن ممارستها في كل مكان.

ads

تمارين كيجل للرجال

التمرين الأول: يستلقي الرجل على ظهره، ومن ثم يقوم برفع منتصف الظهر قليل عن سطح الأرض، ومن ثم يقوم بشد عضلات البطن السفلية، ويستند بأصابع يديه على الأرض لمدة دقيقة ونصف، وفي حال وجد الرجل صعوبة في الوصول إلى دقيقة ونصف في البداية فإنه يستطيع أن يقوم بالتمرين لمدة عشر ثواني، ومن ثم يزيد المدة بشكل تدريجي حتى يصل إلى الدقيقة ونصف.

التمرين الثاني: وهو تمرين سهل ومريح، وفي هذا التمرين يقوم الرجل بالاستلقاء على الأرض أو الجلوس على كرسي، ومن ثم يقوم بوضع رجل على ويعد للرقم 5، ومن ثم يبعد الأرجل ويعد للخمسة، ومن ثم يعيد الأرجل ويعد للخمسة، ويكرر هذا التمرين عدة مرات يوميا.

تمارين كيجل للرجال

التمرين الثالث: وهو تمرين مهم ومميز، ويحتاج إلى علمية إحماء للعضلات قبل الشروع به، وفي هذا التمرين يستلقي الرجل على ظهره، ويجعل قدميه بشكل متقارب، ومن ثم يقوم بثني الركبتين، ويعد للخمسة، ومن ثم يريح قليلا، ويكرر العلمية عدة مرات يوميا.

فوائد ممارسة تمارين كيجل

لتمارين كيجل فوائد عديدة فهي تعالج ضعف الانتصاب عند الرجل، كما أنها تساعد الرجل على أن يتحكم في سرعة القذف، وذلك لأنها تعمل على تقوية العضلات التي تعمل على فتح وإغلاق مجرى البول، الأمر الذي يؤدي إلى تحكمه بالسائل المنوي، كما أنها تحسن من تدفق الدم إلى الأوردة، كما تجعل الرجل يشعر بمتعة كبيرة خلال ممارسته للعلاقة الحميمية مع زوجته، بالإضافة إلى ذلك فإن تمارين كيجل تقوي القضيب وتزيد حجمه، كما أنها تعد علاجا مناسبا لالتهابات البروستات وللآلام التي تسببها، كما أنها تساعد على التحكم في نشاط المثانة، كما أنها تعد علاجا جيدا لسلسل البول.

نصائح لممارسة تمارين كيجل:

يجب أن يقوم الرجل بتحديد موعد مناسب لممارسة تمارين كيجل، ويفضل أن تتم ممارستها قبل النوم، كما يجب أن يقوم الرجل بممارسة هذه التمارين بانتظام من أجل الحصول على عضلات بطن مشدودة، كما يجب أن تتنفس جيدا خلال ممارسة تمارين كيجل، يجب أن يأخذ الشخص استراحة بين التمرين والآخر لمدة عشر ثواني، كما يجب أن تمارس كل تمرين من هذه التمارين عشر مرات يوميا لتحصل على النتائج المرجوة، ومن المفضل أن تقوم بتحديد المكان الذي ستمارس فيه هذه التمارين، وذلك من أجل أن تحصل على راحة نفسية.

هذه هي أبرز المعلومات حول تمارين كيجل للرجال، ونرجو في النهاية أن نكون وفقنا في تعريفكم بتمارين كيجل.

إقرأ أيضاً: سرعة القذف أسبابها وطرق علاجها – إكتشف كل الأسرار التي تهمك !

2 thoughts on “تمارين كيجل للرجال التي تقوي العضلات الموجودة في العانة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *