تمارين تضييق المهبل
جسم الإنسان

تمارين تضييق المهبل ـ إليكِ مجموعة التمارين الفعّالة لتضييق المهبل

تمارين تضييق المهبل – يعد تضييق المهبل من الأمور التي تشغل بال النساء بشكل كبير، حيث أن الحصول على مهبل ضيق يعد هدفا لعدد كبير من السيدات، وتتعدد الأسباب التي تكمن وراء رغبة المرأة في الحصول على مهبل ضيق، ومن أبرز هذه الأسباب رغبة المرأة في الاستمتاع بالعلاقة الحميمية.

وبشكل عام هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى اتساع المهبل ومن بين هذه الأسباب الولادات المتكررة، حيث تسبب هذه الولادات توسعا في مهبل المرأة الأمر الذي يؤثر على جماله، كما يؤثر على استمتاعها وزوجها بالعلاقة الحميمية.

ads

ويساهم تضييق المهبل في الحفاظ على سلامة الجهاز التناسلي للمرأة لفترة طويلة، لذلك فعلى السيدات اللواتي يعانين من توسع المهبل اللجوء إلى علاجه، وتضييقه.

ويوجد هناك طرق عديدة لتضييق المهبل، وتعد الطريقة الجراحية أسرع هذه الطرق، ولكن ما يعيب هذه الطريقة تكلفتها المالية الباهظة، كما يوجد مجموعة من التمارين الرياضية تساهم في تضييق المهبل بشكل طبيعي، ودون دفع تكاليف كبيرة، ودون اللجوء إلى العمليات الجراحية.

ولأن تضييق المهبل غاية لدى جمع السيدات اللواتي يعانين من توسع المهبل، سوف نقوم في السطور القادمة بذكر مجموعة من التمارين التي تساعد المرأة على تضييق مهبلها، وهذه التمارين هي:

تمارين تضييق المهبل
تمارين تضييق المهبل

تمارين كيجيل لتضييق المهبل: تعد هذه التمارين الأكثر شيوعا واستخداما لدى السيدات من أجل تضييق المهبل، وذلك نظرا للفعالية الكبيرة التي أثبتتها هذه التمارين، وتركز هذه التمارين على العضلات التي تدعم أرضية الحوض وقاعدة المهبل لدى المرأة، وتتميز هذه التمارين بسهولة إجرائها، وإمكانية ممارستها في المنزل، وتقويتها لعظام الحوض كافة.

وتستطيع المرأة القيام بتمارين كيجيل من خلال عملية انقباض لمهبلها تضييق من خلالها عضلة المهبل لعدة ثواني، ومن ثم تقوم بإرخاء العضلة ببطء، وتتم ممارسة هذه التمارين بشكل تدريجي فمن الممكن أن تبدأ المرأة بعشر مرات يوميا، ومن ثم يقوم تزيد العدد مع الأيام حتى يصل إلى مئة مرة في اليوم، وما يميز هذه التمارين إمكانية القيام بها في أي وقت وأمام الناس دون أن يشعروا بذلك.

تمارين القرفصاء لتضييق المهبل: ويعد هذا التمرين من التمارين المهمة والتي تساهم في تضييق المهبل، ولإجراء التمرين يجب أن تقفي وتباعدي بين قدميكِ بمسافة عرض الكتفين، ومن ثم تقومين بإرجاع حوضك إلى الخلف وقوم بثني ركبتيكي وكأنك تجلسين ثم اصعدي ببطء مع المحافظة على توازنك، ويجب أن تقومي بالتمرين بشكل صحيح لأن تأدية التمرين بشكل خاطئ سيسبب مشاكل لكِ، لذلك استعيني بمدربة له.

تمارين رفع الساقين: ويعد هذا التمرين من أهم تمارين تضييق المهبل، ومن ويعيد مهبلك ضيقا في فترة قصيرة، ولكي تقومي بهذا التمرين استلقي على ظهرك، وارفعي رجليك عن الأرض بشكل متعاقب، وعندما توصل أحد الرجلين إلى زاوية عامودية على الجسم ثبتيها لبضع ثواني ثم أنزليها ببطء، وقومي برفع الرجل الأخرى، ويفضل أن تقومي بهذا التمرين خمس مرات في اليوم وكل مرة لمدة عشر دقائق.

هذه كانت باقة من أهم تمارين تضييق المهبل ، قدمناها لكِ سيدتي لتحصلي على مهبل ضيق ودون الحاجة إلى عمل جراحي.

إقرأ أيضاً: غشاء البكارة | تعرف على أشكاله وأنواعه وحقائق مدهشة عنه

One thought on “تمارين تضييق المهبل ـ إليكِ مجموعة التمارين الفعّالة لتضييق المهبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *