تغير سلوك الرجل في العلاقة الجنسية
العلاقات الجنسية

تغير سلوك الرجل في العلاقة الجنسية كيف ومتى ولماذا يحصل ؟!

متى يظهر تغير سلوك الرجل في العلاقات الجنسية ؟ – ربما تظهر عند الزوج بعض الاضطرابات والمشاكل النفسية الناجمة عن عدم استطاعته مصارحة زوجته عن الخلل الموجود لدية في أدائه الجنسي ، وربما يؤدي هذا الصمت الى الكثير من المشاحنات والمشاكل التي قد تودي بالحياة الزوجية برمتها ، فما هي الطريقة التي تمكننا من تمييز المشاكل الجنسية هذه :

تغير سلوك الرجل في العلاقة الجنسية كيف ومتى ولماذا يحصل ؟!

تعتبر علاقة الأزواج الجنسية مرآة عاكسة للحياة الزوجية بأكملها ، ولذلك فإن شعر الزوج بوجود مشكلة في أدائه الجنسي فمن الطبيعي أن يشعر بالإحباط ، وربما يؤثر ذلك على علاقته بالزوجة ، وربما يخجل معظم الأزواج من مصارحة زوجاتهم ومناقشة هذه المشاكل مع الشريك مما يخلق لاحقا فجوة بين الزوجين جراء هذا الكتمان ، وغالبا ما يلاحظ التغير في سلوك الزوج الذي يصبح أكثر توترا .

ads

علما أن الاضطرابات في الأداء الجنسي هي من المشكلات المنتشرة بشكل كبير ، وربما تظهر هذه المشكلات بدرجات متباينة حيث أن 40% من الرجال يظهر لديهم هذا التباين بعد عمر 35 عام ، ومن هنا سنحاول تمييز مشاكل الرجل في أدائه الجنسي :

تغير سلوك الرجل
تغير سلوك الرجل في العلاقة الجنسية

الاضطرابات في الأداء الجنسي لدى الرجل :

حسب ما يتداوله المختصون في علم الجنس ، فإن أكثر السيناريوهات شيوعا في حالة الرجل الذي يعاني من ضعف الانتصاب هو انكاره لوجود هذه الاضطرابات في ادائه الجنسي أو اخفائه ذلك عن الزوجة ، وغالبا ما تكون الفترة الزمنية بين ظهور هذا الاضطراب و قرار مراجعة الزوج للطبيب تتراوح ما بين العام الى العام ونصف .

حيث أن الزوج في معظم الأحيان إذا لاحظ وجود هذه الاضطرابات لديه فهو سيتجنب معاشرة زوجته مما يولد شعوره بالإحباط ، كما تعتقد الزوجة بأنها لم تعد تجذب زوجها أو أن لديه شريكة أخرى ، مما يجعل المشاحنات تزداد بين الزوجين .

وبالإمكان ملاحظة أن الزوج يمتنع عن ممارسة الجنس عن طريق بعض التصرفات التي يغير فيها الزوج من سلوكه المعتاد ومنها :

  • تجنب الزوج الدخول الى السرير مع الزوجة بالرغم من كونهم معتادين سابقا على النوم سوية في نفس الوقت .
  • الجلوس لمشاهدة التلفاز أو تصفح الانترنت حتى أوقات متأخرة من الليل .
  • عدم وجود الرغبة بممارسة الجنس وتقليص الرجل نشاطاته الاجتماعية المشتركة مع زوجته .
  • يميل غالبا الى الإحباط والعصبية .

علاقة الرجل الجنسية في فترة الاضطراب :

هناك صلة وثيقة بين مشكلة الرجل في أدائه الجنسي وظهور الاكتئاب لديه ، حيث أن ضعف الانتصاب ربما يوصله للاكتئاب .

ويمكن لبعض انواع الدواء أن يكون لها أثر سلبي على زيادة اضطرابات الزوج الجنسية ومنها أدوية ضغط الدم او الأدوية التي يتناولها الأشخاص الذين يعانون من الأمراض القلبية أو اضطرابات الأوعية الدموية أو أدوية الاكتئاب النفسي أو الصرع ، ويعود السبب في ذلك عادة الى الخلل الذي قد يحدث في تدفق الدم الى قضيب الرجل .

ولكن مع التقدم الطبي أصبح الاعتراف بوجود هذه الاضطرابات أمرا طبيعيا لا داعي لإخفائه والخجل منه ، حيث أن مشاكل الأداء الجنسي هي جزء طبيعي في الحياة ويمكن علاجه بسهولة بواسطة الطبيب المختص .

كانت هذه مقالتنا: تغير سلوك الرجل في العلاقة الجنسية كيف ومتى ولماذا يحصل ؟!

إقرأ أيضاً: زيادة الخصوبة لدى الرجل | ما هي الطرق الصحيحة لتحقيق هذه الغاية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *