انخفاض الشهوة عند الرجال
العلاقات الجنسية

انخفاض الشهوة عند الرجال ما هي الأسباب التي تؤدي لهذا ؟

انخفاض الشهوة عند الرجال – يعتقد الكثير من الأشخاص أن انخفاض الشهوة عند الرجال من الأمور المستحيلة ، وأن هذا الأمر حكر على الاناث فقط ، ولكن الواقع ليس على هذا النحو ، حيث أن العديد من الذكور لديهم مشكلة انخفاض رغبتهم الجنسية ، وقد يكون سبب الأمر هو الانثى التي يمارسون علاقتهم الجنسية معها .

ما هي أسباب انخفاض الشهوة عند الرجال ؟

متى يبدا سن اليأس عند الرجال ، وكيف سيؤثر على حياتهم الجنسية ؟

ads

يبدأ سن اليأس عند الذكور في منتصف العقد الرابع من عمرهم تقريباً ، فالرجل في هذا العمر عادة ما يبدأ بالتفكير فيما حققه في حياته ويدخل في مرحلة من الاكتئاب ، بالإضافة لأنهم يخافون من اقتراب عمرهم من سن الشيخوخة ومن أن يحصل معهم عجز جنسي ، مما يجعل الرجال في هذه السن يعانون أحياناً من انخفاض عدد ساعات نومهم وربما انخفاض في شهوتهم وقدرتهم الجنسية ، وفي هذه الحالة على الرجل أن يذهب الى الطبيب المختص بالغدد الصماء ليجري فحص دم لمستوى التستوستيرون ، فهذا التشخيص البسيط يظهر إن كان الرجل مصاب بمتلازمة سن اليأس .

انخفاض الشهوة عند الرجال
انخفاض الشهوة عند الرجال

إن تجاهل بعض الرجال لهذه الأعراض أو اخفاءها بسبب الجهل وربما الخجل ، دون البحث عن علاجها يشكل خطأ جسيما ، لأنها ربما تهدد الحياة الزوجية التي امتدت سنوات طويلة ، بينما نجد الرجل الذي يملك ثقة بنفسه يحاول معالجة هذه الأعراض من خلال الاعتماد على العلاج الذي يعطيه الطبيب المختص ، كأن ينصحه بأن يغير نمط حياته الغذائي ويخفف من وزنه ، أو يكثر من شرب مياه الشرب ويقلل من المشروبات الساخنة ، كما يمكن أن تكون الفياغرا هي الحل لمشكلته .

كما أننا قد نجد في بعض الأحيان بعض النساء اللواتي يتسببن بعجز الزوج ، أو بشعوره بأنه قد أصبح بسن اليأس ، ويكون ذلك من خلال تعليقاتهن المسيئة أو المهينة على ادائه الجنسي .

أهمية الشريك في العلاقة الجنسية :

قد يكون سبب انخفاض الشهوة عند الرجال هو الشريك بحد ذاته ، فالسبب بانعدام الشهوة لدى الرجال قد ينبع من أسباب متعددة ومنها :

1 – الشريكة الأنانية والساخرة التي تكون غير مشجعة على ممارسة الجنس بسبب الاهانة التي قد توجهها للشريك ، اضافة الى كونها تريد ممارسة الجنس فقط في الأوقات المناسبة لها .

2 – الشريكة التي تفوح رائحة كريهة من جسمها ، أو أن شكلها الخارجي ليس أنيق .

3 – المرأة التي لا يوجد لدى شريكها معلومات عن الأمراض الجنسية التي لديها .

4 – الشريكة العصبية والباردة جنسياً .

5 – الشريكة الروتينية والمملة ، التي يمكن توقع كل حركاتها بشكل مسبق ، دون أن يكون عندها أي مفاجآت سواء على السرير أو في الحياة العادية .

6 – المرأة التي لا يكون معها أي تواصل على السرير وأي انفتاح جنسي ، فلا يستطيع الشريك أن يقول لها ما الذي يرغب به جنسياً ، وهي كذلك لا يمكن أن تصرح عن رغباتها الجنسية .

إقرأ أيضاً : تمزق الرحم : ما هي أسبابه ؟ عوارضه ؟ وطرق علاجه !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *