الواقي الذكري
العلاقات الجنسية

الواقي الذكري مميزاته وعيوبه | إكتشف الأسرار التي يخفونها

الواقي الذكري وسيلة من وسائل منع الحمل والحماية من الأمراض الجنسية، وتعد هذه الوسيلة من أكثر الوسائل انتشارا في العالم، وذلك نظرا لسهولة الحصول عليها، ولانخفاض تكاليفها، ولفعالياتها العالية.

ما هي اسرار وعيوب الواقي الذكري ؟

ويستخدم العديد من الأزواج وسائل منع الحمل في فترة من مراحل الزواج، وذلك من أجل تنظيم الأسرة، فبعد إنجاب الطفل الأول قد يلجأ الرجل إلى الواقي من أجل عدم حدوث حمل.

ads

كما يستخدم الواقي الذكري من أجل الحماية من الأمراض المنقولة جنسيا، ويعد الفراعنة أول من استخدمه حسب بعض الدراسات والتي لم تثبت صحتها حتى الآن.

والواقي الذكري عبارة عن واق مصنوع من المطاط، ويتمدد بشكل متناسب مع قضيب الرجل، ويقوم بحماية الرجل من الأمراض الجنسية، كما أنه يمنع وصول السائل المنوي إلى المهبل.

ولقد تطورت صناعته، وأصبح له أنواع مختلفة، كما تم وضع بعض النكهات عليه لتشجيع الزوجين على ممارسة الجنس الفموي.

ويوجد لهذه الوسيلة من وسائل الحمل مميزات عديدة ومن أبرز هذه المميزات سهولة الحصول عليه، حيث بإمكان الزوج الحصول عليه من الصيدلية أو من مراكز تنظيم الأسرة، وفي بعض الدول يتوفر في المحلات التجارية.

الواقي الذكري
الواقي الذكري

كما أنه قليل التكلفة المادية، ويمكن استخدامه مع وسائل منع الحمل الأخرى، وتبلغ نسبة منعه للحمل ما بين 82% إلى 98%، حيث أن أي ثقب فيه قد يؤدي إلى مرور السائل المنوي إلى المهبل، وبالتالي قد يحدث الحمل.

وتعد هذه الوسيلة من الوسائل المريحة والتي تستخدم بشكل مباشر، على عكس الإبر وحبوب منع الحمل والتي يجب أن تأخذها المرأة في مواعيد محددة.

وعلى الرغم من وجود كل الإيجابيات والمميزات السابقة، إلا أن له بعض السلبيات ومن أبرز هذه السلبيات تأثيره على المتعة بين الزوجين، وبالأخص الرجل، حيث يعمل على كسر الاندماج العاطفي بينهما.

إقرأ أيضاً:
ماذا يحدث لقلب المرأة عند ممارسة الجنس ؟

وفي حال لم يكن مصنوعا من مواد جيدة فإنه قد يؤدي إلى حدوث حساسية للزوجين، بالإضافة إلى ذلك فإنه قد لا يمنع الحمل في جميع الحالات، فأي ثقب فيه سيؤدي إلى تسرب السائل المنوي، وبالتالي قد يحدث الحمل.

ومن خلال ما سبق نرى أن الواقي الذكري وسيلة من أهم وأبرز وسائل منع الحمل الفعالة، والتي يلجأ الرجال إليها من أجل تنظيم الأسرة، ومن أجل الحماية من الأمراض المنقولة جنسيا.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات وضحنا من خلالها مميزات وعيوب الواقي الذكري.

اقرأ أيضاً: ألم الجماع وأسبابه : عندما تتحول لذة الجنس إلى جحيم !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *