النفور في العلاقة
العلاقات الجنسية

النفور في العلاقة | ما هي التصرفات التي تسبب نفور الزوج أو الزوجة من الفراش ؟

0

ما هي التصرفات التي تسبب نفور الزوج أو الزوجة من العلاقة الحميمية ؟  – تعد العلاقة الحميمية ركن أساسي من أركان الزواج، ونجاح الزوجين في ممارسة هذه العلاقة بشكل صحيح، وحصول كلا الطرفين على المتعة يساهم في استقرار العلاقة بينهما، بينما حدوث أخطاء في هذه العلاقة سيؤثر بشكل سلبي على حياتهما ويؤدي إلى النفور في العلاقة .

ويلعب الزوجين دورا كبيرا في نجاح هذه العلاقة، وذلك من خلال سعي كل طرف إلى تحيقي السعادة والرضا للطرف الآخر.

ads

ولكن هناك مجموعة من التصرفات التي في حال تم ارتكابها من قبل أحد الزوجين ستنعكس بشكل سلبي على العلاقة الحميمية، وستؤدي إلى نفور الزوجين منها، فما هي هذه التصرفات؟ دعونا نتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

النفور في العلاقة
النفور في العلاقة

النفور في العلاقة | ما هي التصرفات التي تسبب نفور الزوج أو الزوجة من الفراش ؟

إهمال النظافة الشخصية: يعد إهمال النظافة الشخصية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نفور الزوجين من بعضهما البعض، لذلك يجب على الزوجين أن يحافظ على النظافة الشخصية وبخاصة في المناطق الحساسة، كما يجب أن يحافظ على رائحة الأسنان والفم لطيفة، ولا مانع من أخذ دوش قبل ممارسة العلاقة.

إهمال الأناقة: يجب أن يحرص الزوجين على أن يكونان بكامل أناقتهما قبل ممارسة الجماع، ويعد إهمال أحد الزوجين لهذا الأمر من الأسباب التي تنفر الطرف الآخر من العلاقة.

رفض العلاقة: في حال قام أحد الزوجين برفض طلب العلاقة عدة مرات دون وجود أسباب مقنعة أو أعذار شرعية فإن هذا الأمر سيؤدي إلى فتور العلاقة بين الزوجين، ويمنع الطرف الآخر من طلب العلاقة مرة أخرى.

عدم المداعبة: من المعروف أن للمداعبة دورا كبيرا في مساعدة الزوجين على الاستمتاع بالجماع، وبخاصة المرأة، لذلك يجب أن يقوم كل طرف بمداعبة الطرف لفترة كافية، وفي حال لم تكن فترة المداعبة كافية فإن الفتور سوف يتسرب للعلاقة الزوجية.

عدم اختيار الوقت المثالي للعلاقة: يجب أن يحرص الزوجين على اختيار الوقت المناسب للعلاقة، وأن تتم هذه العلاقة في هدوء وجو رومانسي، وفي حال طلب أحد الزوجين العلاقة في وقت لا يناسب شريكه فإن هذا الأمر سوف يؤدي إلى فتور فيها.

النوم بعد العلاقة: تعد هذه المشكلة من أهم المشكلات التي تؤدي إلى فتور العلاقة بين الزوجين، حيث يميل غالبية الرجال إلى النوم مباشرة بعد الانتهاء من العلاقة نتيجة للجهد المبذول، في حين أن المرأة تكون بأمس الحاجة إلى العناق والعطف، وسيؤدي نوم الرجل بشكل مباشر دون أن يعانق زوجته ويسمعها كلمات المدح والغزل إلى فتور العلاقة بين الزوجين.

وهكذا نرى أن هناك مجموعة من الأمور التي تؤدي إلى فتور العلاقة بين الزوجين والتي يجب على الزوجين تجنبها، وذلك لكي يستمتعوا بممارسة العلاقة الحميمية.

اقرأ أيضاً: وجبات الحامل | ماذا تأكلين في في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل؟

0

One thought on “النفور في العلاقة | ما هي التصرفات التي تسبب نفور الزوج أو الزوجة من الفراش ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *