المهبل
جسم الإنسان

المهبل حقائق ومعلومات عن المهبل نكشفها لك لأول مرة

المهبل العضو التناسلي للمرأة، ومن أكثر الأعضاء حساسية في جسم المرأة، من خلاله يتم الجماع، ومنه ينزل دم الحيض، ويجب أن تحافظ المرأة على سلامة المهبل بشكل دائم.

ويوجد هناك مجموعة كبيرة من الحقائق حول المهبل قد تجهلها العديد من النساء ومن هذه الحقائق:

ads

معلومات عن المهبل :

تمدد المهبل: إن طول المهبل الطبيعي يتراوح ما بين 7 إلى 10 سم ولكن هذا الطول يزداد مع الإثارة حيث يتمدد لكي يستقبل قضيب الرجل ليصبح طوله ما بين 11 إلى 13 سم.

تمارين المهبل تعزز فرص النشوة الجنسية: يوجد هناك العديد من التمارين التي يمكن للمرأة أن تقوم بها من أجل تضييق مهبلها، وتعد تمارين كيجيل الأشهر، وتساهم هذه التمارين في حصول المرأة على علاقة حميمة أفضل، تساعدها على الوصول إلى النشوة الجنسية.

المهبل
المهبل

درجة الحموضة: إن درجة الحموضة العادية له تبلغ حوالي 4.5 أو أقل بقليل، وتساعد البكتريا الموجودة فيه في الحفاظ على هذه الدرجة وتمنع البكتريا المسببة للعدوى من النمو.

لا تستعملي الصابون: كما قلنا سابقا إن هذه المنطقة حساسة جدا، ويجب على المرأة الحفاظ عليها وغسلها، ولكن لا يجب أن يتم هذا الأمر باستخدام الصابون أو المنتجات المعطرة، لأنها تقضي على البكتريا التي تحافظ على حموضته، وبالتالي تصبح مناعته ضعيفة فتنتقل إليه الأمراض.

الإفرازات المهبلية ورائحتها: يلعب طعام المرأة دورا كبيرا في رائحة الإفرازات والسوائل، لذلك يجب أن تحرص على عدم تناول الطعام الذي يحتوي على البصل أو الثوم أو السمك بكميات كبيرة قبل الجماع، وذلك لكي لا تظهر هذه الروائح المزعجة منها.

البظر بحجم القضيب تقريبا: قد يبدو هذا الأمر مفاجئا للعديد من النساء، ولكن الدراسات أثبتت أن الجزء الظاهر من البظر يشكل جزءا بسيطا منه، وأن البظر يمتل داخل جسم المرأة، ويبلغ طول البظر حوالي 80% من طول قضيب الرجل.

الجماع يحافظ على صحته: إن ممارسة الجماع بشكل منتظم يساهم في الحفاظ على صحة مهبل المرأة، وبخاصة عند تقدمها في السن، وذلك لأن النشاط الجنسي يعمل على تدفق الدم إليه بشكل مستمر.

شكله يختلف من فتاة لأخرى: إن شكل هذا العضو التناسلي ليس واحد عند جميع النساء، فقد يختلف بالطول، أو في حجم البظر أو الشفرتين.

وأخيرا نرى وجود العديد من الأسرار والحقائق التي تحيط في المهبل، والتي قد تجهلها العديد من النساء.

اقرأ أيضاً: السائل المنوي – حقائق ومعلومات مميزة لا تعرفونها عنه !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *