المشكلات الجنسية
أمراض جنسية

المشكلات الجنسية الأكثر شيوعاً وما هي أفضل طرق علاجها ؟

ما هي أكثر المشكلات الجنسية شيوعاً وأفضل طرق علاجها ؟ سؤال قد يثير فضول الكثيرين ، وهذا ما سنحاول من خلال هذا المقال الإجابة عليه .

تصاب النساء كما يصاب الرجال بعدد من المشكلات الجنسية المتكررة ، وهي قد تصيبهم نتيجة العديد من الأسباب ، لكن لا داعي للقلق فهناك عدة طرق للوقاية والعلاج منها .

وسنقدم لكم الآن أكثر المشكلات الجنسية شيوعاً وأفضل طرق علاجها :

المشكلات الجنسية
المشكلات الجنسية

1 – الانخفاض في الرغبة الجنسية :

هناك الكثير من الأسباب التي تقضي الى الانخفاض بالرغبة الجنسية ، منها أسباب صحية ومنها أسباب نفسية ، كما أن الاحساس بالإنهاك والتعب أو اضطراب الهرمونات أو تناول بعض أنواع الأدوية قد يؤدون الى انخفاض الرغبة الجنسية .

كما أن النساء قد يشعرن في بعض الأحيان بانخفاض رغبتهن الجنسية ، وهذا قد يحصل كثيراً بفترة انقطاع الطمث ، وفي فترة الرضاعة وفترة ما بعد الولادة .

ويمكن علاج هذه المشكلة بالقضاء على العامل الذي أدى إليها ، مع السعي الى التجديد في حياة الزوجين والتخلص من أي فتور وملل فيها ، لأن كل هذه العوامل تؤثر كثيراً بالرغبة الجنسية .

2 – سرعة القذف :

وهي من ضمن المشاكل الجنسية التي يعاني منها الكثير من الرجال ، مع ما تؤدي اليه هذه المشكلة من إعاقة كلا الزوجين من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية ، كما أنها تمنع المرأة من الوصول لمرحلة النشوة .

لكن قد يكون لدى بعض الرجال مشكلة معاكسة ، بأن يتأخر القذف أو لا يحدث مطلقاً ، مع ما يعنيه ذلك من وجود اضطرابات في صحة الرجل الجنسية .

وتبقى أسهل طرق إطالة مدة العلاقة الجنسية هو الضغط على القضيب ، عند الاحساس باقتراب قذف السائل المنوي .

إقرأ أيضاً:
السادية الجنسية - ماذا تعني ؟ وما الذي يفعله الساديون في الفراش ؟!

ولكن السبيل الأمثل في هذه الحالة هو مراجعة الطبيب لوصف مجموعة من الأدوية المناسبة .

3 – الضعف في الانتصاب :

إن عدم حصول الانتصاب القوي للقضيب ، أو عدم إمكانية المحافظة على هذا الانتصاب مدة كافية للممارسة الجنسية الجيدة من المشكلات الجنسية الشائعة عند الرجال .

ويمكن معالجة هذا الأمر بواسطة عدد من الأدوية التي تساعد القضيب على الانتصاب ، كما يجب تحليل هرمون التستوستيرون لأن نقص هذا الهرمون يؤثر سلباً على انتصاب القضيب .

والأفضل هو مراجعة عيادة الطبيب لتحديد سبب عدم او ضعف الانتصاب ، لتبدأ مرحلة علاجه بالطريقة الأمثل .

4 – الاحساس بالألم خلال العلاقة الجنسية :

قد تشعر المرأة بالألم خلال العلاقة الجنسية ، ويعود السبب في هذه المشكلة لعدة عوامل كالانقباض في عضلات الحوض أو الاحساس بالقلق ، أو جفاف المهبل أثناء الجماع مع يؤديه ذلك من صعوبة تحرك القضيب .

ويتم علاج هذه المشكلة باستخدام المزلقات مع المرأة التي تعاني من جفاف المهبل ، كما يجب على المرأة التي تعاني من مشكلات في عضلات الحوض أن تمارس بعض التمارين الرياضية الخاصة ، ومن المهم ان تتخلص المرأة من خوفها وتوترها من الممارسة الجنسية .

5 – عدم وصول المرأة لهزة الجماع :

تعاني الكثير من النساء من عدم الشعور بالمتعة الجنسية ، لأن الرجال يصلون الى النشوة الجنسية سريعاً قبل وصول المرأة لهزة الجماع .

والحل الأفضل لهذه المشكلة مصارحة المرأة لزوجها ، كي يهتم الرجل بالمداعبة الجنسية قبل عملية الجماع ، لأن المداعبة تساهم في عدم تأخر وصول المرأة لهزة الجماع .

وبذلك نكون قد عرضنا لكم أكثر المشكلات الجنسية شيوعا وأفضل طرق علاجها .

إقرأ أيضاً: أطفال الأنابيب – ما هي مراحل التحضير وطرق العلاج ؟

إقرأ أيضاً:
أمراض الرحم التي تسبب العقم - معلومات مثيرة عنها وعن علاجها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *