العلاقة الحميمية
العلاقات الجنسية

العلاقة الحميمية هذه هي الأمور التي قد تعكر صفوها وتفشلها

0

تعد العلاقة الحميمية من أهم الأمور التي تجعل الزواج مستمرا بصورة جيدة، وفي حال حدوث مشاكل فيها فإن هذا الأمر ينعكس بشكل سلبي على حياة الزوجين، ويوجد هناك مجموعة من الأمور التي تعكر صفو هذه العلاقة وفيما يلي سوف نتعرف على هذه الأمور.

العلاقة الحميمية هذه هي الأمور التي قد تعكر صفوها وتحول العلاقة إلى جحيم

الضغط والتوتر:

ads

تساهم الضغوطات التي يعاني منها الإنسان بشكل يومي على العلاقة الحميمية، فقد تقلل هذه الضغوطات من رغبة الزوج أو الزوجة بالعلاقة الحميمية، كما أنها قد تؤثر على الانتصاب عند الرجل في بعض الحالات.

الخلافات الزوجية:

تساهم الخلافات الزوجية في تعكير صفو هذه العلاقة إذ تسبب هذه الخلافة في عدم وجود الرغبة لدى الزوجين في ممارسة العلاقة الحميمية، وذلك نظرا للنفور الحاصل، وفي حال أجبر الزوج زوجته على العلاقة الحميمية في هذه الفترة فإن هذا الأمر سيزيد من المشكلة.

العلاقة الحميمية
العلاقة الحميمية

قلة النوم:

تعد قلة النوم من الأمور التي تعكر صفو هذه العلاقة، حيث أن قلة النوم تؤثر في أداء الزوجين خلال ممارسة العلاقة الحميمية، كما أنها تضعف من رغبتهم في ممارستها.

المولود الجديد:

يؤدي ولادة المرأة لطفل جديد من الأمور التي تعكر صفو الممارسة، حيث يساهم هذا الأمر في انخفاض الرغبة لديها بممارسة العلاقة الحميمية، كما أنه قد يسبب في جعل الرجل يشعر بالغيرة نتيجة اهتمام المرأة بالطفل على حسابه.

الأدوية:

قد يؤد تناول بعض الأدوية إلى جعل رغبة الرجل أو المرأة في ممارسة العلاقة الحميمية منخفضة للغاية ومن أبرز هذه الأدوية مضادات الاكتئاب، أدوية الضغط، العلاج الكيمياوي، حبوب منع الحمل، وغيرها من الأدوية الأخرى.

عدم الرضا عن شكل الجسم:

يعد عدم الرضا عن شكل الجسم من الأسباب التي تعكر صفو هذه العلاقة أيضاً، وتظهر هذه الحالة بشكل أكبر عند النساء، فإن عدم رضا المرأة عن جسمها سيجعلها تخفف من ممارسة العلاقة الحميمية.

الوزن الزائد:

يعد الوزن الزائد من الأمور التي تعكر صفو هذه العلاقة، حيث يساهم الوزن الزائد في إضعاف الرغبة الجنسية لدى الشخص، كما أنه يسبب الخجل للشخص، الأمر الذي يدفعه للتقليل من العلاقة الحميمية.

ضعف الانتصاب:

في حال كان الرجل يعاني من خلل بسيط بالانتصاب فإن هذا سيجعله يتوتر ويقلق في كل مرة يمارس فيها العلاقة الحميمية، الأمر الذي يجعله يتجنب العلاقة الحميمية ويخفف منها.

هذه كانت مجموعة من العوامل التي تؤثر على صفو العلاقة الحميمية بين الزوجين، وقد تؤدي إلى فتورها وتدهورها، لذلك يجب على الطرفين العمل على إزالة كافة العوائق التي تؤدي إلى تعكير صفو علاقتهما.

إقرأ أيضاً: رائحة المهبل الكريهة ما هي أسبابها وطرق التخلص منها بشكل نهائي

0

One thought on “العلاقة الحميمية هذه هي الأمور التي قد تعكر صفوها وتفشلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *