العلاقة الحميمية عند الصباح
العلاقات الجنسية

العلاقة الحميمية عند الصباح وهذه هي أسرارها وفوائدها التي لا تعرفانها

العلاقة الحميمية عند الصباح وفوائدها أمر يجب أن يطلع عليه كل زوجين، حيث يجب عليهما أن يتعرفا على فوائد الجماع الصباحي، والذي أثبتت الدراسات الحديثة أهميته، فما هي أبرز هذه الفوائد؟ دعونا معا من خلال هذا المقال نتعرف عليها.

ما هي فوائد العلاقة الحميمية عند الصباح وأسبابها ؟

ارتفاع معدل التستستيرون: يعد هذا الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل، ويكون هذا الهرمون في أوجه فترة الصباح، لذلك فإن عددا كبيرا من الرجال يرغبون بالجماع عند الاستيقاظ من النوم، وهذا الأمر يمنح جسم الرجل والمرأة نشاطا وطاقة كبيرة.

ads

تقوية الجهاز المناعي: ممارسة العلاقة الحميمية في فترة الصباح، وخاصة في فصل الشتاء تساهم في تعزيز مناعة الجسم، ويصبح قادرا على مواجهة الأمراض الشائعة كالإنفلونزا وغيرها، لذلك يجب أن يحرص الزوجان على تكراره بشكل مستمر.

يمنح الزوجان السعادة: لقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الجماع في فترة الصباح يمنح الزوجان سعادة كبيرة، تفوق السعادة التي سيحصلان عليها في حال بدءا يومها بكوب من الشاي أو فنجان من القهوة.

العلاقة الحميمية عند الصباح
العلاقة الحميمية عند الصباح

تحسين صحة البشرة: لقد قال العلماء بأنه ممارسة العلاقة الحميمية عند الاستيقاظ من النوم يجعل الجسم يفرز مجموعة من المواد الكيميائية، وتساهم هذه المواد في رفع إنتاج هرمون الإيستروجين، والذي يعمل على تحسين البشرة والشعر، ويجعلها أكثر إشراقا، ويجعل الشعر أكثر قوة ولمعانا، ومن الممكن استخدام الجماع الصباحي كبديل طبيعي عن استخدام الكريمات والمسكات، بل إن نتائجه أفضل بكثير من نتائج تلك المواد.

الحماية من الأزمات القلبية: لقد قام العلماء بمجموعة من الدراسات على الأزواج، ولقد أثبتت هذه الدراسات أن الأزواج الذين يمارسون العلاقة الحميمية صباحا ثلاث مرات في الأسبوع، تكون فرص تعرضهم لأزمات قلبية أقل بكثير من الأزواج الذين لم يمارسوا الجماع الصباحي، أو الذين اكتفوا بممارسته مرة أو مرتين أسبوعيا، لذلك يجب الإكثار من العلاقة الحميمية في الفترة الصباحية.

إقرأ أيضاً:
لماذا تبرد الرغبة الجنسية قبل الدورة الشهرية ؟

إزالة التوتر: يساهم الجماع الصباحي في جعل الزوجان يبدأن يومها بشكل متفائل، بعيدا عن التشاؤم، وذلك لأنه يخلصهم من التوتر، والطاقة السلبية التي قد تكون موجودة لديهم، ويجعلهم يواجهون المشاكل اليومية بشكل أفضل.

ومن خلال ما سبق نلاحظ الأهمية الكبيرة لممارسة الجماع في الفترة الصباحية، لذلك يجب على كل زوجين إقامة العلاقة الحميمية صباحا بما لا يقل عن ثلاث مرات أسبوعيا، وذلك لكي يحصلوا على كافة الفوائد.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول العلاقة الحميمية عند الصباح وفوائدها.

اقرأ أيضاً: الحمل المفاجئ وأسباب حدوثه هل تعرفينها ؟ تعرفي على التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *