السادية الجنسية
أمراض جنسية

السادية الجنسية – ماذا تعني ؟ وما الذي يفعله الساديون في الفراش ؟!

تعريف السادية الجنسية : هي مصطلح يستخدم لوصف حالة اللذة الجنسية التي يصل اليها الشخص عن طريق الحاق المعاناة أو الأذى الجسدي أو التعذيب بالطرف الآخر في العلاقة .

وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبة الى الأديب الفرنسي ” ماركيز دي ساد ” الذي تميزت الروايات التي ألفها بأن محتواها عنيف في الممارسة الجنسية ، ولعل أشهر هذه الروايات ( جوستين وجولييت) .

ads

فإيقاع الألم أو الأذى على الذات أو على الطرف الآخر هو شرط رئيسي لإثارة الشهوة الجنسية والوصول الى ذروة النشوة عند الشخص السادي ، وتختلف درجة وصفة الألم بين شخص سادي وآخر بشكل كبير ، فقد يكتفي أحدهم بشتم الطرف الآخر ( ألم نفسي ) أو عضه أو وخزه وربما ضربه ، بينما قد تصل درجة الألم مع شخص آخر الى درجة القتل .

كما أنه يوجد ما يشبه الارتباط بين الشخص المغتصب والسادي ، على الرغم من اختلاف الدوافع لدى كل واحد منهما ، فقد بينت الأبحاث انه يوجد بين كل 4 مغتصبين شخص واحد على الأقل لديه ميول سادية .

السادية الجنسية
السادية الجنسية

ما هي أنواع السادية :

هناك ثلاثة أنواع أو درجات للسادية وهي :

السادية الاجرامية : وتعتبر من أبشع وأخطر درجات السادية ، فهي قد تؤدي الى القتل في بعض الأحيان ، حيث يستخدم الشخص السادي في هذا النوع جميع أشكال العنف ، كما أنه يستخدم أدوات مثل العصا أو الحبال أو الضرب بالسوط .

السادية الخفيفة : وهي أكثر انتشارا من الأولى وأقل ضررا ، حيث أن الشخص السادي في هذه الحالة يستطيع أن يتحكم بمقدار العنف أو الأذى الذي يوقعه بالطرف الآخر .

السادية المقبولة : وهي من أكثر أصناف السادية انتشارا ، بحيث تشكل نصف حالات السادية بشكل تقريبي ، وهي مقبولة بحيث تقتصر على العنف الكلامي ( الأذى النفسي ) من دون استعمال الأذى الجسدي .

علاج السادية :

تختلف طرق العلاج للسادية حسب درجة السادية التي وصل اليها الشخص السادي ، فعلاج السادية الخفيفة والسادية المقبولة يتطلب علاجا على مرحلتين :

المرحلة الأولى : مدتها حوالي شهر أو شهرين ، حيث يلزم أن يحضر الشخص السادي خلال هذه المدة جلسات نفسية مرة أو اثنتان بشكل اسبوعي ، بالإضافة الى تحفيزه دينيا .

المرحلة الثانية : وهي عبارة عن علاج سلوكي شامل ، حيث يتم فيه الابتعاد عن الأمور الغير مرغوب فيها والقيام بأمور ايجابية ، حيث ان معظم الدراسات اكدت أن ذلك يمهد الطريق الى الشفاء من السادية ، بنتيجة الأثر النفسي الذي تتركه عند من قام بها .

أما علاج السادية الاجرامية فيحتاج الى تأهيل كامل وشامل من النواحي النفسية والطبية والقانونية ، وهو يحتاج لمدة زمنية طويلة ، فهو يعد اخطر أنواع السادية لما قد يتسبب به للضحية من عاهات أو حتى الموت .

أعراض السادية الجنسية وصفات الشخص السادي :

هناك عدة أعراض للسادية الجنسية وصفات يتسم بها الشخص السادي يمكن تميزه من خلالها ومنها :

هو شخص لا يستطيع أن يسامح أو يغفر في حالة أخطأ شخص ما في حقه .

لا يمكن أن يقبل أن يخالفه أي شخص في الرأي .

يحب أن يؤذي الحيوانات عن طريق ضربها أو حتى قتلها في بعض الأحيان .

يكذب وينافق بشكل كبير حتى يتمكن من التسبب بالألم وايذاء الآخرين .

الشخص السادي لا يشعر بالذنب .

يتسم بالتوتر والغضب والخوف والاكتئاب .

عديم الثقة بالآخرين .

يحب السيطرة على الأشياء

شديد التدقيق على ابسط الأمور لدرجة الوسوسة .

آثار شخصية السادي :

يساعد على تفكيك الأسرة وزرع الرهبة والخوف عند الأطفال ، حتى أنه يمكن أن تصبح مشاهدة العنف فطرة لديهم وتنمو معهم ، حتى يصبحوا أشخاص ساديين ويمارسون السادية بمختلف أنواعها .

كما ستجد الناس في المجتمع يبتعدون عن الشخص السادي ، وربما يكون هناك من سيحاول نصحه لكن ذلك لن يؤثر كونه مستمتع بالطريقة التي يمارس الجنس فيها بالإضافة الى عدم اقتناعه بالعلاج أصلا .

إقرأ أيضاً: علاج سرعة القذف باستخدام الأعشاب | وصفات طبيعية للقذف السريع

3 thoughts on “السادية الجنسية – ماذا تعني ؟ وما الذي يفعله الساديون في الفراش ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *