الدورة الشهرية
أمراض جنسية جسم الإنسان

الدورة الشهرية وطرق طبيعية للتخلص من آلامها – إكتشفي ما يخفونه!

الدورة الشهرية مرحلة حساسة تعيشها المرأة مرة كل ثمانية وعشرين يوما، يصاحبها تغيرات فيزيولوجية في جسمها، كما يتغير مزاجها، ويصيبها التوتر، وتلجأ العديد من النساء إلى استخدام المسكنات للتخلص من آلامها.

ولكن كثرة المسكنات والأدوية قد تلحق الضرر بالمرأة، لذلك يجب عليها محاولة التخلص من آلام الدورة الشهرية باستخدام الطرق الطبيعية، ومن أهم هذه الطرق:

ads

الطرق الطبيعية للتخلص من آلام الدورة الشهرية :

التدفئة: تعد التدفئة من أهم الطرق التي تقلل من آلام الحيض، حيث يجب أن تقوم المرأة بتدفئة أسفل البطن، أو أخذ حمام ساخن أو وضع ماء ساخن عند أسفل البطن.

الماغنسيوم: للماغنسيوم دور كبير في مساعدة المرأة على التخلص من الآلام، وذلك لأنه يعمل على تقليل الانقباضات، والشد العضلي، ويعد الموز من أهم مصادر الماغنيسيوم.

القرفة: للقرفة دور في تخفيف آلام الحيض، حيث أنه يساعد على تخليص المرأة من الاكتئاب، كما أنه يعمل على تهدئة الألم، كما أنه يقلل من عثر الطمث.

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

أحماض الأوميجا 3 : تعد أحماض الأوميجا 3 من أهم الطرق الطبيعية التي تساهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية، حيث أثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يحتوي طعامهن على أحماض الأوميجا يعانون من آلام أقل خلال فترة الطمث، وتعد الأسماك بمختلف أنواعها، وحبوب زيت السمك من أهم مصادر هذه الأحماض.

الرياضة: لقد أثبتت مجموعة من الدراسات الحديثة أن ممارسة عدد من التمارين الرياضية بشكل يومي يساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، لذلك يجب على المرأة أن تقوم ببعض التمارين الرياضية التي تركز من خلالها على منطقة البطن، كما يجب عليها أن تمشي لمسافة بسيطة يوميا.

المساج: للمساج دور كبير في تخفيف آلام الطمث، حيث من الممكن أن تقوم المرأة بمساج لمنطقة البطن، الظهر وذلك من خلال استخدام زيت النعناع، والذي يساهم في التقليل من الأوجاع.

الميرمية: يعد مشروب الميرمية من أهم المشروبات التي تساعد المرأة على تجنب آلام الطمث، حيث من الممكن أن تقوم بغلي قليلا من هذه الأعشاب بالماء وشربها، الأمر الذي يحد من الأوجاع والآلام.

ومن خلال ما سبق نلاحظ أن بإمكان المرأة تجنب الآلام والأوجاع خلال الطمث، وتخفيفها إلى حد كبير، وذلك من خلال اتباع عدد من الطرق الطبيعية والتي تغنيها عن المسكنات.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة لمساعدة المرأة على التخلص من آلام الدورة الشهرية.

اقرأ أيضاً: الحلمات ! 8 حقائق عن الحلمات – هل تعرفونها؟ حقائق غريبة في الداخل

 

One thought on “الدورة الشهرية وطرق طبيعية للتخلص من آلامها – إكتشفي ما يخفونه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *