الخوف من العلاقة الحميمية
العلاقات الجنسية

الخوف من العلاقة الحميمية كيف يمكنك التغلب عليه والتخلص منه ؟

0

يعد الخوف من ممارسة العلاقة الحميمية أمرا شائعا بين الفتيات، وبخاصة في منطقتنا العربية، وذلك نظرا للمعلومات القليلة التي تمتلكها الفتاة عن هذا الموضوع، ونظرا للحياء الذي يحيط بها، لذلك سوف نقوم في رحاب هذا المقال بتقديم باقة من النصائح التي تساعد الفتاة في التغلب على الخوف من العلاقة الحميمية.

كيف تتغلبين على الخوف من العلاقة الحميمية ؟

الثقة بنفسك وبجسدك: يعد عدم ثقة المرأة بجسدها ونفسها من الأسباب التي تدفعها للخوف من هذه العلاقة، فهي تخشى أن تظهر كامل جسدها أمام زوجها، أو يقوم زوجها بانتقادها، وتعد الثقة بنفسها من أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها المرأة.

ads

تهيئة الجو المناسب: يجب أن تعمل المرأة على أن تهيأ جوا مناسبا في غرفة النوم، وذلك لكي يكون هذا الجو مساعدا لها على ممارسة العلاقة مع زوجها، ولكي يجعلها تشعر بالاسترخاء، لذلك يجب أن تقوم بإشعال الشموع أو نثر الورود، أو القيام بأي شيء من الممكن أن يجعلها تسترخي.

أخبري زوجك بخوفك: يجب على المرأة أن تقوم بإخبار زوجها بخشيتها من العلاقة، وذلك لكي يكون قادرا على معاملتها بشكل جيد، ولكي يكون قادرا على التصرف بحكمة، لكي يساعدها على التغلب على هذا الخوف، كما يجب عليه أن تطلب منه أن يرشدها في كل خطوة من خطوات العلاقة الحميمية.

الخوف من العلاقة الحميمية
الخوف من العلاقة الحميمية

استمتعي بالعلاقة: يجب أن تعرف المرأة أن هذه العلاقة ليست لمجرد استمتاع الرجل، بل إن لها نصيب وافر من المتعة، لذلك احرصي على أن تستمتعي بالعلاقة مع زوجك على أكمل وجه.

الإكثار من المداعبة: اطلبي من زوجك أن يكثر من المداعبات، وأن يقوم بتقبيلك بطريقة رومانسية، وذلك لأن هذا الأمر يساعدك على الاسترخاء، كما أنه يساعدك على أن تصلي إلى النشوة في العلاقة.

إدخال المرح: يجب على المرأة أن تضفي جوا من المرح قبل ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها، وفي هذه الحالة فإنها تطيل فترة المداعبات، مما يساعدها على أن تسعد للعلاقة، كما أن هذا الأمر يخفف من خوفها من ممارسة العلاقة الحميمية.

التنفس بشكل جيد: يجب أن تحرص المرأة على أن تأخذ نفسا أثناء ممارسة العلاقة مع زوجها، لذلك ففي حال شعرت المرأة في أي لحظة بعدم الراحة فكل ما عليها فعله هو أخذ نفس عميق.

وفي الختام نرى أن ثقة المرأة بنفسها، والاسترخاء سوف يساعدون المرأة على التخلص من الخوف من ممارسة العلاقة الحميمية.

اقرأ أيضاً: الوقت المثالي بين كل حمل وآخر ؟ إكتشفي الجواب الشافي

 

0

2 thoughts on “الخوف من العلاقة الحميمية كيف يمكنك التغلب عليه والتخلص منه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *