الحيوان المنوي
جسم الإنسان

الحيوان المنوي معلومات وحقائق مهمة عنه قد تفاجؤكم حقاً !

الحيوان المنوي هو الجزء الأهم في السائل المنوي للرجل، وهو الذي يسبح في مهبل المرأة ليصل إلى البويضة ويقوم بتلقيحها، ولكي تتمكن من ذلك يجب أن يكون عددها مناسبا، وأن تكون نسبة التشوهات فيها محدودة.

ويوجد هناك معلومات عديدة حول هذه الحيوانات، قد يجهلها عدد كبير من الأشخاص، لذلك سوف نقوم بالتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

ads

معلومات وحقائق حول الحيوان المنوي

الحيوان المنوي
الحيوان المنوي

التركيز: إن تركيز الحيوانات المنوية الكبير يكون في اللحظة الأولى للقذف، حيث يدخل إلى مهبل المرأة أكبر عدد ممكن من هذه الحيوانات عند القذفة الأولى.

مدة بقائها في جسم المرأة: تستطيع هذه الحيوانات العيش في جسم المرأة لمدة يومين بعد أن يتم القذف في المهبل، وبعد ذلك تموت وتخرج من جسم المرأة خلال خمسة إلى سبعة أيام، ويساهم مخاط عنق الرحم في المحافظة على حياة هذه الحيوانات لأكبر وقت ممكن.

الحرارة تؤثر عليها: تعد الحرارة من أعداء هذه الحيوانات، حيث أن الحرارة الزائدة تؤثر على عددها بشكل كبير، لذلك فإننا نجد عددها في الصيف يكون قليلا مقارنة بعددها في فصل الشتاء والذي يكون مرتفعا.

تشوه الحيوانات المنوية: يوجد في السائل المنوي عدد كبير من الحيوانات المنوية المشوهة، وعلى الرغم من وجود تشوهات فإن هناك نسبة سليمة كافية للوصول إلى البويضة وتلقيحها بنجاح.

أنواع النطاف: يوجد للنطاف نوعين وهما X و Y، ويلعب هذان النوعان في تحديد جنس المولود، فإذا اتحدت النطفة X مع البويضة فهذا يعني أن المولود سيكون أثنى، وفي حال اتحدت النطفة Y مع البويضة فهذا يعني أن المولود سيكون ذكرا.

لا تسبب الحساسية: إن النطاف لا تسبب أي حساسية عند النساء في العادة، فجسمها مجهز بالكامل لاستقبالها، ولكن هناك حالات لا تتجاوز 1% تحدث لها حساسية، ويكون سبب هذه الحساسية وجود عدوى مهبلية عند هذه المرأة.

إنتاج النطاف: إن صحية الرجل ونوع الغذاء الذي يتناوله يلعب دورا كبيرا في إنتاج النطاف، لذلك يجب على الرجل الحصول على تغذية سليمة، وتزيد كمية النطاف في الرجال تحت الأربعين عاما، كما أن عدد النطاف عند الأشخاص غير المدخنين أكبر من العدد الموجود لدى الأشخاص المدخنين.

هذه كانت أبرز الحقائق والمعلومات عن الحيوانات المنوية قدمناها لكم لكي نطلعكم على خفاياها المهمة.

اقرأ أيضاً: السائل المنوي – حقائق ومعلومات مميزة لا تعرفونها عنه !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *