الحلمات
جسم الإنسان

الحلمات ! 8 حقائق عن الحلمات – هل تعرفونها؟ حقائق غريبة في الداخل

الحلمات هي الجزء الأمامي من الثدي، وتوجد الحلمات لدى الرجال والنساء، ولكن لا يوجد أي دور لها عند الرجل سوى مساعدته في الوصول إلى النشوة الجنسية، في حين تلعب دورا كبيرا عند المرأة، فحجمها يكون أضعاف حجم حلمة الرجل، كما أنها تعمل على إدرار الحليب لكي ترضع المرأة ولدها.

وللحلمات أهمية كبيرة في حياة المرأة، ويوجد هناك مجموعة من الحقائق عنها، والتي سوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

ads

حقائق عن الحلمات :

تعدد ألوان وأشكال الحلمات: تختلف أشكال الحلمات وألوانها وأحجامها من امرأة لأخرى، ويعد هذا الأمر طبيعيا جدا، ولكن في حال رأت المرأة تغيرا مفاجئا في شكل الحلمة أو لونها عن اللون الذي تعرفه لها فهنا يجب عليها أن تراجع الطبيب من أجل إجراء الفحوصات اللازمة.

وجود شعر على حول الحلمة: من الطبيعي أن يوجد بعض الشعر حول حلمة الفتاة في منطقة الهالة، وتختلف كمية الشعر بحسب الهرمونات، ولا يشكل وجود الشعر أي مشكلة، ويمكن للمرأة أن تقوم بإزالته.

الحلمة المقلوبة: قد تعاني بعض النساء من مشكلة الحلمة المقلوبة، أي تكون الحلمة منكمشة داخل الثدي، وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى هذا الأمر، فقد تولد بعض النساء بحلمة مقلوبة، ولا تشكل الحلمة المقلوبة أي مشاكل سوى مشاكل جمالية، وقد تجعل المرأة تعاني قليلا خلال الرضاعة، ولكن ظهور الحلمة المقلوبة بعد سن الخمسين دليل على سرطان الثدي.

الحلمات
الحلمات

ظهور حب الشباب على الحلمة: قد يظهر حب الشباب على الحلمة، وهذا أمر طبيعي جدا، وكل ما عليكِ فعله غسل المنطقة بالماء والصابون.

الحلمة المزدوجة: يوجد لدى بعض النساء حلمتين في الهالة الواحدة، وتكون الحلمتان قادرتين على إفراز الحليب، ولكن قد يعاني الطفل من وجودهما خلال عملية الرضاعة.

آلام الحلمة: قد تعاني النساء من آلام الحلمة المختلفة، فقد يكون سبب هذه الآلام الرضاعة الطبيعية، أما في حال كانت المرأة غير مرضعة فإن الآلام تكون بسبب التقرح، تهيج الجلد، الحساسية، والاحتكاك بحمالات الصدر.

إفرازات الحلمة: في حال لاحظت المرأة وجود إفرازات من حلماتها فهذا يدل على احتمال إصابتها بمرض ما، وفي حال كان الإفراز دموي فعندها يجب مراجعة الطبيب بشكل فوري، لأن هذا دليل على إصابتها بشيء خطير.

عدم وجود الحلمات: قد تولد بعض النساء دون حلمات، وتعد هذه الحالة من الحالات النادرة الحدوث، ويطلق عليها اسم Athelia، ومن الممكن أن تحصل المرأة على حلمات من خلال العلميات التجميلية.

ومن خلال ما سبق نلاحظ وجود مجموعة كبيرة من الحقائق حول الحلمات، ونرجو في النهاية أن نكون وفقنا في تقديمها وعرضها لكم.

اقرأ أيضاً: الخصية ! 8 أسرار وحقائق مميزة حولها هل تريد التعرف عليها؟

One thought on “الحلمات ! 8 حقائق عن الحلمات – هل تعرفونها؟ حقائق غريبة في الداخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *