الجهاز التناسلي للأنثى
جسم الإنسان

الجهاز التناسلي للأنثى معلومات قد تثير اهتمامكم عنه !

الجهاز التناسلي للأنثى – هناك الكثير من المعلومات التي قد تثير دهشتكم عن الجهاز التناسلي الانثوي لم تكونوا تعرفوها من قبل ، فما هي أهم هذه المعلومات :

معلومات قد تثير اهتمامكم عن الجهاز التناسلي للأنثى

شعر العانة :

ads

هناك ثلاث وظائف مهمة لشعر العانة ، منها حمايته للمهبل وبالخصوص عند ممارسة العملية الجنسية ، ومنها كذلك الدلالة على أن الانثى نضجت بيولوجياً للحمل والانجاب ، أما الوظيفة الثالثة التي لم تصبح مؤكدة تماماً وبحاجة لبعض الدراسات ، أن هذا الشعر يفرز مادة الفيرمون التي تطرح روائح تجذب الشريك ، مع العلم أن هذا الشعر ينمو لحد معين فقط ، كون متوسط حياته ثلاثة أسابيع فقط .

متوسط الطول لمهبل المرأة :

يبلغ متوسط طول المهبل بين 7 وحتى 10 سم ، ولكن على الزوجة أن لا تقلق من طول العضو الذكري للزوج ، لأن طول المهبل يتضاعف مرتين عند حصول الاثارة الجنسية .

عدد الأعصاب في بظر المرأة :

هناك ما يقارب 8000 نهاية عصبية حسية في البظر ، تكون وظيفتها الأساسية تحقيق المتعة الجنسية ، وهذا العدد هو ضعف عدد النهايات العصبية المتواجدة في العضو الذكري للرجل والتي تبلغ حوالي 4000 نهاية عصبية .

الأمراض التي تنتقل بالممارسة الجنسية :

الجهاز التناسلي للأنثى
الجهاز التناسلي للأنثى

هناك بعض الأمراض الجنسية من الممكن أن تنتقل حتى في حالة استخدام الواقي الذكري ، كأن يصاب جلد الانثى من اتصاله بكيس الصفن ويمكن ان تنتقل عدوى قمل العانة وعدة أمراض غيرهذه .

طول الشفرين :

إن متوسط طول الشفرين ما يقارب 2 سم ، أما الشفرين الذين يبلغ طولهما اكثر من 3.8 سم فهما يتواجدان فقط عند 1,8% من النساء ، ويختلف شكل هذين الشفرين بين مرأة وأخرى ، فهو لدى بعضهن معلق نحو الخارج ولدى البعض الاخر معلق الى الداخل ، ولدى بعضهن قصير أما عند البعض الآخر طويل ، وقد يكونان متناظرين وربما لا يكونان كذلك .

هزة الجماع :

حيث أن هناك ما يقارب 30% من النساء اللواتي يشعرن بهزة الجماع عند ولوج القضيب

الأصوات التي تسمع من المهبل :

إن ظاهرة الاصوات التي تخرج من المهبل من وقت لآخر موجودة عند كل النساء تقريباً ، وبالخصوص عند ممارستهن للرياضة أو للجنس ، ولذلك عليهن عدم الشعور بالإحراج لأن هذا الأمر يعتبر طبيعي جداً .

القذف عند المرأة :

وهو قد يحصل عند بلوغ النشوة الجنسية لدى البعض من النساء ، لكن عدم حدوثه عند بعضهن يعتبر طبيعياً كذلك .

إقرأ أيضاً : تساؤلات الفتيات حول العلاقة الجنسية | ما الذي يثير فضولهن ؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *